تواصل المقاولات

ألفا روميو تواصل نموها بوتيرة عالية خلال الربع الثالث لسنة 2023

    بعد تحقيق نتائج جد إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي، واصلت ألفا روميو زيادة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. ويجد هذا النوم التصاعدي تفسيره في مواصلة تنفيذ مخطط استراتيجي قوي، بالإضافة إلى اعتماد معايير جودة متشددة للغاية. ورغم تركيزها المتواصل على السوق الأوروبية، عملت العلامة بجد من أجل تعزيز حضورها على المستوى الدولي. بهذا الصدد أصبحت ألفا روميو حاضرة بشكل رسمي في العربية السعودية، وأيضا على جزيرة المارتنيك، وسنغافورة وهونج كونج. كما أطلقت سيارتها الجديدة تونالي في دبي والمغرب واليابان.

رغم أن 2023 كانت سنة صعبة على العديد من المستويات، إلا أن ألفا روميو تمكنت إلى حد كبير من بلوغ جميع أهدافها. فضلا عن ذلك، أكدت الإنجازات الاستثنائية التي حققتها ألفا روميو جدوى الاستراتيجية التي اعتمدتها العلامة.

في متم الربع الثالث من سنة 2023، زاد عدد سيارات العلامة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي بنسبة 39% منذ بداية العام، وبنسبة 10% خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة. وبلغت نسبة نمو مبيعات العلامة في أوروبا 66% من بداية العام و15% خلال الربع الثالث. تم تسجيل الإنجازات الاستثنائية في المنطقة على الخصوص في إيطاليا (مع ارتفاع بنسبة 95.3% منذ بداية العام؛ 36.5% خلال الفصل الثالث)، وكذلك في ألمانيا (83.7% منذ بداية العام؛ 37.9% خلال الربع الثالث)، وبلجيكا (82.0% منذ بداية العام؛ 59.4% خلال الربع الثالث)، وفي فرنسا (72.3% منذ بداية العام؛ 7.7% خلال الربع الثالث).

تتمة المقال بعد الإعلان

بتسجيل ارتفاع للمجموع السنوي بنسبة 128%، أكدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا توجهها المتسم بنمو قياسي، مع زيادة بنسبة 66% خلال الربع الثالث. أصبحت المنطقة سوقا موثوقا للعلامة الإيطالية بما أن المبيعات أصبحت تعرف فيها نموا مستمرا منذ 2022. وعلى الخصوص تركيا التي فرضت نفسها كرائد عالمي فيما يخص معدل نمو المبيعات من حيث الحجم، مضاعفة مبيعاتها ست مرات من سنة إلى أخرى. وتأكد هذا التوجه الإيجابي جدا خلال الربع الثالث من السنة الذي سجل نموا بنسبة 160%. ومن أجل تعزيز مكانتها في المنطقة بشكل أكبر، أطلقت ألفا روميو في دبي مجموعتها الكاملة (جوليا، ستيلفيو، تونالي)، بينما قامت السيارات الجديدة جوليا وستيلفيو بداياتها الأولى في المغرب.

تمثل منطقة الهد – آسيا – المحيط الهادي، التي سجلت ارتفاعا بنسبة 27%، سوقا استراتيجيا رئيسيا بالنسبة للعلامة. بهذا الصدد، افتُتح متجر رسمي في سنغافورة، وذلك في سياق إطلاق العلامة في هونج كونج. وبوقت قليل من إطلاق جوليا وستيلفيو الجديدتين في الصين واليابان، وصلت تونالي بدورها إلى البلدين حيث كانت الطلبيات المتعلقة بهذين الموديلين مفتوحة

وتجدر الإشارة إلى أن تونالي قد تم أيضا إطلاقها في الولايات المتحدة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وختاما، وتبعا للنتائج التي تم الحصول عليها على إثر دراسة الجودة الأولية (IQS) التي أنجزها rJD Power، أحرزت ألفا روميو الدرجة الأولى بين العلامات الممتازة، إضافة إلى المرتبة الثالثة ضمن مصنعي السيارات العالميين في كل القطاعات مجتمعة.

تجدر الإشارة أيضا إلى كون العلامة الإيطالية مستعدة لإعادة تأكيد نفسها من خلال مجموعة متجددة في القارة الأمريكية: خلال شهر سبتمبر، تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 7% في السوق الأمريكية من سنة إلى أخرى. وأخيرا، تستحق عودة ألفا روميو إلى المارتنيك أن تذكر، مع افتتاح قاعة عرض جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى