تواصل المقاولات

مؤسسة رونو المغرب تعيد تأهيل مدرسة ابتدائية عمومية في جهة طنجة

    قام محمد بشيري، المدير العام لمجموعة رونو المغرب، ورئيس مؤسسة رونو المغرب، مرفوقا بوفد من مجموعة رونو المغرب ومؤسسة رونو المغرب، بزيارة للمدرسة الإبتدائية العمومية “مجموعة مدارس ملوسة”، وهي رابع مؤسسة تعليمية يتم اعادة تأهيلها كليا من قبل مؤسسة رونو المغرب في جماعة ملوسة، بالقرب من مصنع رونو المغرب في طنجة.

وقد تمت الزيارة بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وإدارة المدرسة. وقد مكنت الزيارة من الإطلاع على الإصلاحات التي قامت بها مؤسسة رونو بهدف تحسين البيئة المدرسية والمساهمة في الحد من الهدر المدرسي في الوسط القروي.

تطلب تجديد المؤسسة التي تستقبل أكثر من 200 تلميذ وتلميذة، إصلاحا كاملا للشبكة الكهربائية، والمرافق الصحية، وربط خزانات الصرف الصحي، وتجديد أرضيات جميع الفصول، وتبليط وتجديد الفناء، وتأمين المحيط والبوابة الرئيسية وتحديث أسقف المبنى، وأعمال الصباغة.

تتمة المقال تحت الإعلان

من خلال تحسين البنية التحتية للمدارس، تسعى مؤسسة رونو إلى المساهمة في تهيء بيئة مريحة وآمنة للتلاميذ، مما يؤثر إيجابيًا على متابعة المسار الدراسي والأداء الأكاديمي.

وقد التزمت مؤسسة رونو المغرب بتطوير مبادرات اجتماعية في المناطق التي تتواجد فيها المجموعة، مركزة بشكل خاص على محوري التعليم والسلامة الطرقية. وللتصدي بفعالية لمختلف أسباب الهدر المدرسي، قامت المؤسسة بتطوير مبادرات تهدف إلى تسهيل الولوج للتعليم، مثل إنشاء فصول للتعليم الأولي، اعادة تأهيل المدارس العمومية، ومشاريع تربوية مدرسية لدعم القراءة وحلول فعالة لتنقل الطلاب، وتقديم منح دراسية للطلاب المتميزين في المرحلة الثانوية، ومشاريع الإدماج من خلال التكوين المؤهل.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى