ثقافة و منوعات

ثقافة | “سحر الطفولة: فن ومرح.. حب وتعلم”

    تحت هذا الشعار، وفي إطار خلق آليات للتعاون بين المجتمع المدني والمؤسسات العمومية، خاصة في مجال الاهتمام بالتراث اللامادي، تنظم جمعية الشباب للثقافة والتنمية بتارودانت، النسخة الأولى من المهرجان الدولي للفنون الشعبية للأطفال “تاروا آرت”، والذي سيستمر إلى غاية 26 يوليوز الجاري.

المهرجان يروم تجميعه لحوالي خمسين طفلا من داخل وخارج الوطن إلى تحقيق التعارف والتبادل وترسيخ قيم المواطنة والتسامح، وكذا إذكاء روح الاعتزاز بالوطن وبالموروث الثقافي، حيث يسعى المنظمون من خلال النسخة الأولى للتظاهرة، التعريف بالموروث الثقافي التراثي المغربي بصفة خاصة وطنيا ودوليا، وإلى تشجيع التبادل الثقافي وترسيخ مبادئ المواطنة العالمية والرقي بأوضاع الشباب والطفولة.

وستكون تارودانت المدينة وفضاءاتها وجماعات مجاورة (أولاد تايمة، تيوت، تنزرت) على مدى عشرة أيام، حاضنة لأنشطة فنية وثقافية من خلال برنامج غني وهادف، بإشعاع محلي ووطني ودولي وبحضور متطوعين ومشرفين فنيين محليين ودوليين يؤطرون ورشات ولوحات فنية.

تتمة المقال تحت الإعلان

جدير بالذكر، أن بولونيا ستكون ضيف شرف هذه الدورة، حيث يمكن الاستفادة من تجربة فنانيها ومؤطريها في مجال الاهتمام بالطفولة وتنظيم التظاهرات العالمية، قصد فتح آفاق أكبر للتعريف بالموروث الثقافي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى