اقتصاد

رسالة ورززات إلى أخنوش ولفتيت لإنقاذ الفنادق السياحية

ورززات. الأسبوع

    وجهت فعاليات جمعوية ومهنية رسالة إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية من أجل إنقاذ مدينة ورزازات من الضياع، بسبب الكساد والأزمة التي تعاني منها المؤسسات الفندقية والتي أدت إلى إغلاق بعضها.

وأكدت مصادر أن مسلسل إغلاق الفنادق مستمر، آخرها فندق “فرح الجنوب” من فئة “4 نجوم” والذي أغلق أبوابه خلال نونبر الجاري، رغم النداءات المتكررة للمهنيين السياحيين لإنقاذ مدينة ورزازات من تراجع نشاط القطاع السياحي.

وأضافت أن ورزازات لم تستطع استرجاع سوى حصة 33% إلى غاية نهاية غشت 2022 مقارنة مع نفس الفترة من 2019، وهي أضعف نسبة استرداد مقارنة مع الوجهات السياحية الأخرى، حيث بلغت هاته النسبة 76% بالرباط، 89 % في طنجة، 64% في أكادير، 64 % في الدار البيضاء و 60 % في مراكش.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأشارت الفعاليات إلى إغلاق 5 فنادق مصنفة 3 و 4 نجوم، بطاقة استيعابية إجمالية تقارب 1000 سرير، وهو ما رفع عدد  الفنادق المغلقة إلى حوالي 20 فندقا، ما جعل الطاقة الإيوائية الحقيقية تتراجع الى النصف.

كما أشارت إلى أن تراجع النشاط السياحي يجعل المستثمرين المحتملين يبحثون عن مناطق أخرى، في غياب أي مبادرة جدية، الشي الذي يجعل الاستثمار في أزمة، وهو ما يعني نقص فرص الشغل والدخول في أزمة اقتصادية واجتماعية.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى