مغاربة العالم

حرب أوكرانيا.. الخارجية تدعو العالقين للذهاب للدول المجاورة

الرباط. الأسبوع

    نظم آباء وأسر وعائلات الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا وقفة احتجاجية صباح اليوم، أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، مطالبين بحلول عاجلة من أجل إجلاء أبنائهم من هذا البلد الذي يشهد غزوا عسكريا روسيا.

وعقب هذه الوقفة خرجت وزارة الخارجية ببلاغ، جاء فيه “إن سفارة المملكة المغربية بكييف تدعو كافة المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة”. داعية الطلبة المغاربة لعدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى والإحتفاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية.

وأوضحت أنه بالنسبة للمواطنين الذين قرروا المغادرة، فإن سفارة المملكة و بتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.

ودعت سفارة المملكة المغربية الطلبة الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية، رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للإستقبال والمرافقة. مؤكدة على ضرورة التواصل مع خلية الأزمة على الرقمين “0800502683” و “0537663300”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى