مختصرات

“أسرار العاصمة” لعدد 05 إلى 11 يوليوز 2024

أسرار العاصمة

» بعد جمود طويل في ثلاجة الجماعة، تم انتشال “أدمغة” المقاطعات والجماعة ومجلس العمالة والجهة من هذه الثلاجة، وإسناد تعيينهم وترقياتهم إلى الوالي، مما سيحميهم من استغلال كفاءاتهم من الرؤساء ليستبقوا بها إلى المناصب الكبيرة ويتركوهم مجرد سلالم منذ توظيفهم إلى تقاعدهم.. إنهم المدراء والمدراء العامون، وها قد انبلج أمامهم صبح المكافآت في درجات عليا كإنصاف للأكفاء منهم. 

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» بانتقال سوق الجملة للخضر والفواكه من شارع الحرية بالرباط إلى خارجها في منطقة تابعة لنفوذ جماعة أخرى، ستفقد جماعتنا حوالي 3 ملايير و500 مليون سنتيم سنويا، هي مداخيله الصافية وليست الإجمالية، وبما أن مدينتنا تتحمل نفقات وصوائر المركز الاجتماعي بتمارة بحوالي مليارين وهو ليس في ترابها كحالة السوق الجديد، فينبغي دراسة الحالتين وربما إسناد مأموريتهما إلى ميزانية الجهة.

__________________________

» يؤدي الرباطيون للملاكين مباشرة مع واجبات الأكرية للمحلات المكراة، رسما إضافيا عن “النظافة” من المفروض أن يبلغه المكري إلى صندوق القباضة المعنية مقابل وصل يشهد بدفع مبلغ هذا الرسم باسم المكتري ويتم تبليغه به إجباريا.. هذه العملية مسكوت عنها من قبل المستفيدة: الجماعة، التي لا يهمها سوى المحصول دون البحث عن ضمان حقوق المكتري في إبراء ذمته من رسم إجباري ربما لا يصل إلى الجهة المتضررة.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» هل تعلم مجالس العاصمة وعددها 8، برامج زميلاتها في عواصم المملكات الإسبانية والبلجيكية والهولندية والسعودية والبحرينية والعمانية والأردنية.. للاحتفاء بالعيد الوطني: عيد الجلوس على العرش؟ وهناك روعة في التنظيم، وبهجة في كل مكان، وتخفيضات في كل المواد، وتبرعات بالمشروبات والحلويات وغيرها من مظاهر الزينة في الفضاءات العمومية، والشهب الاصطناعية في السماء.. ومجالسنا تختصر كل هذا بتعليق لافتات على بناياتها. 

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى