مغاربة العالم

“لارام” تحرم المغاربة من صلة الرحم مع الوطن

الرباط – الأسبوع

    يشتكي العديد من مغاربة العالم في مواقع التواصل الاجتماعي، من ارتفاع أسعار التذاكر لدى الخطوط الملكية الجوية المغربية خلال فصل الصيف، تزامنا مع رغبتهم في العودة لأرض الوطن من أجل صلة الرحم مع أقربائهم وأهلهم.

في هذا السياق، انتقد الناشط جمال الدين ريان ارتفاع أسعار تذاكر طائرات “لارام” والبواخر بالنسبة لأفراد الجالية المقيمة بالخارج الذين لم يستطيعوا اقتناء تذاكر للرحلات الجنوبية من أوروبا إلى المملكة، داعيا إلى تسقيف أسعار النقل الجوي والبحري خلال فصل الصيف أمام الأسر المغربية المقيمة بالخارج.

تتمة المقال تحت الإعلان

كما انتقد الفريق الاشتراكي في مجلس النواب، غلاء تذاكر الخطوط الملكية المغربية رغم استفادة الشركة من الدعم العمومي، بحيث تحتفظ على نفس الأسعار والخدمات.

وكشف الفريق الاشتراكي أن “لارام” استفادت في السنة الأخيرة من 4 ملايير درهم، كما تستفيد كل سنة من الدعم من المال العام، إلا أنه لا يتم تسجيل أي تغيير في الأسعار والخدمات لما فيه مصلحة المواطنين والجالية، فمثلا مغاربة كندا عليهم اقتناء تذكرة بثمن 2000 دولار كندي لزيارة الوطن.

وبدورها، قالت النائبة نعيمة الفتحاوي، أن الأثمنة الحالية لسعر التذاكر جد مرتفعة، خصوصا بالنسبة للعائلات الكبيرة، داعية وزير النقل إلى العمل على وضع تذكرة تفضيلية لكل فرد مرة واحدة في السنة، وصولا إلى وضع دراسات استباقية لحل إشكالية تنقل الجالية عبر النقل الجوي.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى