جهات

فعاليات تدعو إلى تحسين الخدمات الصحية في إقليم أزيلال

أزيلال – الأسبوع

    دعت فعاليات محلية في جماعة واويزغت إلى النهوض وتحسين الخدمات الصحية في المنطقة وإقليم أزيلال ككل، محذرة من توتر اجتماعي في حالة استمرار الوضع الحالي.

وعبرت الفعاليات المحلية، المكونة من فعاليات سياسية وحقوقية، عن قلقها إزاء ما آلت إليه الأوضاع بالمركز الصحي، بسبب تردي الخدمات الصحية الناتجة عن الغياب التام للأطباء، وكذا غياب سيارات الإسعاف وغياب التجهيزات والأدوية، وقالت: “إن هذا الوضع يعرض حياة المرضى الوافدين من داخل المدينة ومن الجماعات المجاورة لها للخطر، ويفاقم معاناتهم المادية بالتنقل إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال والجهوي ببني ملال، وينذر بكارثة حقيقية ويفتح المجال أمام ارتفاع مؤشرات التوتر الاجتماعي”.

تتمة المقال تحت الإعلان

وحملت الهيئات المحلية المسؤولية إلى المندوبية الإقليمية ومعها الوزارة الوصية على القطاع، مطالبة السلطات المحلية والمجلس الجماعي بتحمل مسؤوليته في هذا الجانب.

وسبق أن كشفت جمعية المركز المغربي لتعزيز حقوق المستهلك، عن تدهور الأوضاع في المركز الصحي بواويزغت منذ عدة أشهر، مبرزة أن سكان المنطقة يضطرون إلى قطع مسافات طويلة إلى مستشفيات بني ملال أو أزيلال للحصول على العلاج والفحوصات والإسعافات الأولية، بسبب عدم وجود الأطر الطبية في المركز الصحي.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى