كواليس الأخبار

هل يتخلى حزب العدالة والتنمية عن بن كيران ؟

الرباط – الأسبوع

    تقوم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية، بدراسة المقترحات المتعلقة بمسطرة الترشيح لمنصب الأمين العام للحزب.

وتتضمن المقترحات المعروضة على اللجنة التحضيرية، ثلاث سيناريوهات: المقترح الأول أن تظل مسطرة الترشيح المعمول بها سابقا، والثاني، يتطلب فتح باب الترشيح أمام أعضاء الحزب للتنافس ببرامجهم، والثالث، الاحتفاظ بجميع المرشحين الذين يحصلون على 10 في المائة من الأصوات للتنافس في المؤتمر وجعل مسألة الانسحاب والاعتذار هي الحل، وحظي المقترح الأخير بموافقة الأغلبية، أي جعل مسألة قبول اعتذار من يرغبون في الانسحاب من المنافسة، بيد المؤتمر.

تتمة المقال تحت الإعلان

وتعرف مسطرة انتخاب الأمين العام لـ”البيجيدي” عملية خاصة، تمر بثلاثة مراحل، هي مرحلة الترشيح ومرحلة التداول وعملية الانتخاب، بعدما يقوم أعضاء المجلس الوطني باختيار ثلاثة أسماء على الأقل من بين أعضاء المؤتمر، ثم يتم الفرز ويحتفظ بالمرشحين الحاصلين على 10 في المائة من الأصوات المعبر عنها على الأقل.

تعليق واحد

  1. ben kirane et son parti sont le bras deu regime iranien au Maroc. hers Marocain mefier vous de se SERPENT appeler ben kiran, son role et de destabiliser notre Royaume que le bon Dieu nous preserve du mal de ses gens la

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى