تواصل المقاولات

هولماركوم تستحوذ على أغلبية رأس مال “سكانديمار” Scandimar

    استحوذت مجموعة هولماركوم (Holmarcom)، في إطار خطتها لتنمية قطبها الخاص بالصناعات الغذائية، على شطر أول، بقيمة 60٪، من رأسمال شركة سكانديمار (Scandimar)، وهي وحدة صناعية متكاملة تعمل في تحويل الأسماك، وإنتاج وجبات جاهزة تعتمد على المنتجات البحرية.

ووفق بلاغ المجموعة، سترفع هولماركوم من حصتها في الشركة إلى 80%، خلال سنة واحدة، وفقا لشروط الاتفاق المتعلق بهذه الحيازة. بالإضافة إلى ذلك، تم الاستحواذ على حصة 20% من طرف مهدي سميرس الذي انضمّ إلى المستثمرين.

يذكر أن شركة سكانديمار، تأسست سنة 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخَّن، قبل أن تقوم تدريجيًا بتوسيع قطاعها الإنتاجي ليشمل مشتقات الأسماك، أطباق جاهزة تعتمد على الأسماك   والمصبَّرات (التونة، السردين، والإسقمري). وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.

تتمة المقال تحت الإعلان

ومنذ تأسيسها، نجحت شركة سكانديمار في تنويع عرضها حول ست فئات من المنتوجات الموجَّهة إلى المهنيين والأفراد. كما استطاعتْ تعزيز قدراتها الإنتاجية، مع إتقان عملية تحويل الأسماك بكل مراحلها، من التوريد إلى التعليب.

فضلاً عن ذلك، تمكنت الشركة من خلال الخبرة التي طوَّرتها وكفاءة أدواتها الإنتاجية ونهجها لسياسة نشطة في البحث والتطوير من تحقيق عدة ابتكارات، وكذلك التكيف مع احتياجات السوق المحلية.

 في هذا الإطار، صرح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم: “يعكس هذا الاستثمار طموحنا في الاطلاع على فرص جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، وإرادتنا للمساهمة في تطوير الثروة السمكية في المملكة”.

تتمة المقال تحت الإعلان

سيساهم دخول هولماركوم إلى رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكن من توسيع أنشطتها، والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد، وذلك انسجاماً مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل هذا القطاع محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى