ثقافة و منوعات

منوعات | بلقيس: “من يبحث عن النجاح عليه مغازلة الجمهور المغربي”

    كشفت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، على هامش مشاركتها في مهرجان موازين في دورته 19، أن المشاركة في هذا المهرجان تعد محطة مهمة في مشوار أي فنان عربي وعالمي.

وعن سر تشبثها بالثقافة المغربية، قالت بلقيس إنها لا تعلم سر الحب الكبير الذي بينها وبين الشعب المغربي، مؤكدة أنها قبل غنائها الأغنية المغربية كانت لديها مساعدات مغربيات، ومن هنا جاء عشقها للهجة المغربية رغم صعوبتها، مشيرة إلى أن اللهجة المغربية تتضمن الكثير من المفردات غير السهلة مثل اللهجة اليمنية، معتبرة أن توجه مجموعة من الفنانين العرب إلى الغناء بها ليس موجة، وإنما مغازلة للجمهور المغربي، لأنه لا يستهان به في المنصات وبلغة الأرقام، مشددة على أنه “من يبحث عن النجاح عليه مغازلة الجمهور المغربي”، مؤكدة: “الجمهور المغربي ذكي، ويجب أن تكون حريصا بشدة في ما تغنيه أمامه، لأنه جمهور ناقد يتابعك بتمعن، ومثقف ويستمع إلى جميع الأنماط الموسيقية”.

وفي سياق ذي صلة، كشفت بقليس عن رغبتها في تجربة الغناء باللهجة الحسانية، قائلة: “أتمنى الغناء باللهجة الحسانية وزيارة منطقة الصحراء المغربية”.

تتمة المقال تحت الإعلان

وعن اتهامها بتحيزها للفن المغربي، أوضحت ذات الفنانة أنها تحب المغرب مؤكدة أن طريق النجاح يبدأ من الغناء باللهجة المغربية، قائلة: “فعلا أنها صعبة، لكن إذا أردت أن تسلك درب النجاح من الضروري أن تغني باللهجة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى