مختصرات

“ما خفي” لعدد 28 يونيو إلى 04 يوليوز 2024

ما خفي

» رصد المتتبعون خروج أو انسحاب السفير السعودي في الرباط، سامي بنعبد الله الصالح، من مؤتمر اقتصاد الرعاية الاجتماعية الذي نظم برعاية كبرى، في الرباط، بحضور عدة وزراء من داخل وخارج المغرب، دون سبب واضح، بالتزامن مع الكلمات الرسمية.. كما أن نفس السفير الذي ظهر على منصة “إكس” وهو يتحدث عن مميزات “طريق مكة”، لم يظهر له أثر بعد ارتفاع نسبة الوفيات في موسم الحج 2024، وقد تتسبب عدم “خبرته” بأعراف التعامل مع الصحافة بالمغرب في مشاكل تواصلية مستقبلا، وهو ما لا يخدم توجهات القيادة في كلا البلدين(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» بعد أن دخل المغرب غمار تشييد وحدات صناعية كثيفة الاستهلاك الطاقي، ما دفعه إلى مضاعفة استيراده للغاز، لم يبق أمام الحكومة من خيار غير إعادة إخراج ملف مشروع بناء المحطة العائمة لإعادة تحويل الغاز، وهو مشروع سهرت على دراسته الحكومة السابقة سنة 2021، وأهملته الحكومة الحالية وقت وصولها(..).

__________________________

» مباشرة بعد تعيينه مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات، بدأ عادل الفقير حملة كبرى لتغيير المسؤوليات المركزية والخارجية داخل هذه المؤسسة، كما قرر فتح باب الترشيح داخليا لخلافة محمد بهاج مدير مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ونفس الأمر لمنصب قائد مطار تطوان، بالإضافة إلى مسؤولين في الخدمات التقنية بمطاري فاس وأكادير.. غير أن الخطر المحدق بمهمته، ليس مرتبطا بهؤلاء الأشخاص بالضرورة، وبه وجب الإعلام، والتنبيه(..).

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» لمن يحاول التقليل من شأن المدرسة العمومية وربط الجودة بالتعليم الخاص، يجب التنبيه إلى كون أصحاب المعدلات الأولى لنيل شهادة الباكالوريا تاريخيا هم أبناء المدرسة العمومية، رغم استعمال المال للدراسة في المدارس الخاصة.. وصاحبة أعلى معدل هذه السنة هي التلميذة بسمة التي تتابع دراستها بمؤسسة ابن سينا العمومية بمدينة بني ملال، وتمكنت من الحصول على 19.36 كمعدل للامتحان الوطني للباكالوريا.

__________________________
» بينما أعلنت مختلف كليات الطب والصيدلة بالمغرب عن إجراء مباريات توظيف أساتذة أطباء يوم 5 يوليوز بشكل موحد كما جرت العادة، ظلت هذه المرة كلية الطب والصيدلة بالرباط استثناء(..)، فلم تعلن إلى الآن عن فتح المباريات، دون تقديم توضيحات، والغموض الكبير حول هذا التأخر فتح الباب أمام العديد من التكهنات، أبرزها إمكانية وجود مناصب على المقاس..

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» نور الدين مضيان الذي نسي البعض قضيته، تم الاستماع إليه لمدة 6 ساعات على خلفية القضية المعلومة، والتكهنات كثيرة(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى