كواليس الأخبار

اختفاء وزير الاستثمار محسن الجزولي

الرباط – الأسبوع

    وجه نواب برلمانيون أسئلة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال الجلسة العامة حول تحفيز الاستثمار والتشغيل، عن سبب الغياب المستمر للوزير المنتدب المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، عن البرلمان.

وتساءل نواب الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية عن اختفاء وزير الاستثمار عن جلسات البرلمان للتفاعل مع أسئلة النواب، مذكرين بأنه حضر 4 جلسات فقط من أصل 68 جلسة.

تتمة المقال تحت الإعلان

وتساءل النائب عبد الصمد حيكر بدوره، عن سبب الغياب المستمر للوزير الجزولي عن جلسات مجلس النواب، وعن اجتماعات اللجان، وعدم تفاعله مع الطلبات التي توجهها المعارضة إلى مكتب المجلس لعقد لقاءات معه لمناقشة مواضيع الاستثمار وغيرها من المواضيع المتعلقة بالسياسات العمومية.

وسبق أن أثار غياب محسن الجزولي ضجة كبيرة في مجلس النواب بسبب كثرة سفرياته إلى الخارج دون أن يقدم حصيلة هذه السفريات واللقاءات التي يعقدها أمام أنظار أعضاء مجلس النواب، لتقييم ما جلبته وزارته بخصوص الاستثمارات الأجنبية.

وكانت جريدة “الأسبوع” سباقة إلى موضوع غياب الوزير المكلف بالاستثمار عن جلسات البرلمان، وسر اختفائه عن الجلسات العامة للإجابة عن أسئلة الأغلبية والمعارضة، خصوصا بعد تراجع الاستثمارات الأجنبية مقارنة مع ما كان في عهد الحكومات السابقة.

تتمة المقال تحت الإعلان

ويظل الوزير محسن الجزولي من الوزراء المرشحين لمغادرة سفينة الحكومة خلال التعديل الحكومي المرتقب، بسبب حضوره الضعيف في وسائل الإعلام وفي البرلمان، وضعف مردوديته مقارنة مع وزراء آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى