كواليس الأخبار

بوانو يتهم الحكومة بوضع العراقيل أمام المعارضة

الرباط – الأسبوع

    انتقد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الحكومة ومكتب مجلس النواب، بسبب التضييق الممارس على المعارضة من خلال رفض وعرقلة مجموعة من المبادرات التي يؤطرها النظام الداخلي للمجلس.

واعتبر بوانو خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، أن هناك عراقيل تعيق أعضاء مجلس النواب في القيام بواجبهم، من خلال رفض المبادرات التي يتقدمون بها، واصفا ذلك باستمرار في خرق المقتضيات الدستورية المتعلقة بالجلسة الشهرية لرئيس الحكومة بمبررات واهية، واستمرار رفض إحالة طلبات الحديث في موضوع عام وطارئ، وفق ما تنص عليه المادة 152 من النظام الداخلي، وقال: تتعامل الحكومة باستخفاف مع مقترحات القوانين التي يتقدم بها أعضاء المجلس، وخاصة المعارضة، إلى جانب التضييق على طلبات المهام الاستطلاعية من طرف رئيس المجلس ومكتبه، وتدخله خارج المقتضيات القانونية في برمجة أشغال اللجان الدائمة.

تتمة المقال تحت الإعلان

فالفعل السياسي يحتاج إلى المصداقية واحترام الدستور، يضيف بوانو، مبينا أن نتائج البارومتر العربي الذي نُشر مؤخرا، يكشف عن معطيات وجب أخذها بعين الاعتبار، من قبيل تراجع شعبية رئيس الحكومة من 66 إلى 33 في المائة، مقابل ارتفاع الثقة في البرلمان، موضحا أن ارتفاع الثقة في البرلمان يعود فضله إلى المعارضة التي تقوم بإثارة القضايا التي تشغل بال الرأي العام الوطني، واستماتتها في الترافع بالمعطيات الواقعية والمقتضيات الدستورية والقانونية اللازمة، وكشفها نقائص الحكومة وضعف إنجازاتها وعجزها عن إيجاد حلول للمشاكل التي تؤرق المواطنين.

تعليق واحد

  1. Ce phenomene appeler gouanou il est contre toute bonne initiative prise par le gouvernement, en plus il est eternelle ce gouanou , c est un obssede comme ces collegues et leur soit disant leader ben kiran qui ne sait meme pas ou se trouve burkina faso sur la carte geopolitique .
    moi je leur dit degager bande d ignorant psychopates.
    Allah Alwatan Al Malik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى