كواليس الأخبار

استطلاع جديد يكشف تراجع ثقة المغاربة في “حكومة الكفاءات”

الرباط – الأسبوع

    كشف استطلاع للبارومتر العربي، عن تدني مستوى ثقة المغاربة في الحكومة الحالية، حيث بلغت نسبة الذين يؤيدون الحكومة 33 في المائة فقط مقابل 67 في المائة غير راضين عنها.

وأبرز الاستطلاع أن مستوى الرضا عن الأداء الحكومي في الملفات الاقتصادية، منخفض، خاصة في صفوف الفقراء، بينما يشعر المواطنون بقدر أكبر من الرضا عن توفير خدمات معينة، منها الأمن، والبنية التحتية، لكن التعليم من الخدمات العامة التي عبر المغاربة عن عدم الرضا عنها.

تتمة المقال تحت الإعلان

وأضاف الاستطلاع أن هناك زيادة في الثقة في البرلمان، والحكم المحلي، والقضاء، والمجتمع المدني، إذ يتمتع البرلمان المغربي بقدر أكبر من الثقة مقارنة بالحكومة ورئيس الحكومة، حيث يقول أكثر من الثلث (38 في المائة) أنهم يثقون في البرلمان، بينما يرى آخرون أن الحكومة لا تبذل الجهود الكافية لمكافحة الفساد، الذي لا يزال مثارا للقلق لدى الكثير من المغاربة.

وأشار البارومتر العربي إلى أن الظروف الاقتصادية والفساد تجعل المواطنات والمواطنين يفكرون في الهجرة، خاصة لدى فئة الشباب الذين يعيشون ضغوطا مالية، فهم أكثر رغبة في السفر للخارج قصد البحث عن فرص اقتصادية وحياة أفضل، حيث تبقى الدول الغربية الوجهة المفضلة للهجرة بالنسبة لأغلبهم.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى