مختصرات

“ما خفي” لعدد 14 إلى 27 يونيو 2024

ما خفي

» يقول المغاربة “فلان ضربه التران” (القطار)، في إشارة إلى فداحة الخسائر التي يمكن أن تتسبب فيها وسيلة النقل هاته، ولكن القطار هذه المرة خرج في عقارات والدة رئيس الإمارات الموجودة في منطقة بوزنيقة، ولا أحد يعلم كيف تم تطبيق فصول نزع الملكية على هذه العقارات(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» صورة إيجابية أخذتها وسائل الإعلام العالمية بعد انتشار خبر تصدي القضاء المغربي لمحاولة السطو على عقارات جزائريين في الرباط، وإن كانت بعض الأوساط الإعلامية تدافع عن الملياردير (ح) بدعوى أنه صاحب نية حسنة، فإن القضاء واستنجاد الجزائريين بعناية أمير المؤمنين، يجعل الكلام فارغا في انتظار الحسم القضائي لهذا الملف الذي عمر طويلا قبل أن يعود للواجهة، والتفاصيل قريبا(..).

__________________________

» ساهم “طوفان الأقصى” في قطع مسلسل التطبيع الكبير بين المغرب وإسرائيل(..)، لكن المصادر المطلعة تؤكد أن المعاملات “من تحتها” مستمرة بخير وعلى خير(..).

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» في لقاء دراسي حول الوظيفة العمومية داخل مجلس المستشارين، وجه ممثل الرئيس ميارة تحية خاصة للوزيرة غيثة مزور باعتبارها الوزيرة الأكثر تفاعلا مع كافة الاقتراحات التي ترفع إليها من لدن الغرفة الثانية.

__________________________
» بخلاف “الحكرة” والحديث السيء من طرف البعض، عن مغاربة راحوا ضحية مواد مسمومة شربوها في منطقة علال التازي، فإن السؤال الذي يجب أن يطرح، ويجب أن تذهب التحقيقات في اتجاهه، هو المصنع الذي تخرج منه هذه المواد، وليس مجرد تحميل المسؤولية لأطراف ضعيفة، لأن التخلص من المواد السامة يخضع لبروتوكولات خاصة(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى