جهات

الحسيمة | استياء الجالية من خدمات المكتب الوطني للكهرباء

حسن غربي. الحسيمة

 

    عبر عدد من أفراد الجالية المغربية عن استيائهم الشديد جراء معاناتهم المستمرة مع المصالح الإدارية والتقنية والتجارية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب فرع الكهرباء بالحسيمة، وقال البعض منهم في تصريحات متفرقة، أنهم يضطرون للانتظار شهرين أو أكثر حتى يستفيدوا مثلا من عداد الكهرباء من فئة 380 الذي يمكنهم من التزود بالكهرباء بالشكل الذي يناسب منشأتهم.

تتمة المقال تحت الإعلان

وقد احتج أحد أفراد الجالية بقوة بمقر مكتب الكهرباء الأسبوع المنصرم، معبرين عن معاناتهم الكبيرة جراء هذا التأخر الذي لم يجد له المكتب من مبرر سوى التماطل والتسويف “سير حتى تجي” و”المدير ما كاينش أو مشغول”، رغم أن هذا التأخر تسبب في عدم تمكن عدد كبير من أفراد الجالية من الاستفادة من خدمات الكهرباء منذ أعوام، خاصة وأنهم لا يجدون فرصة لربط منازلهم سوى في هذه الفترة من السنة التي تصادف عطلتهم السنوية.

 ويرى بعض المتضررين أن هذا الوضع يتنافى مع التعليمات التي ما فتئ الملك محمد السادس يوجهها للمصالح المعنية من أجل ضمان الرعاية اللازمة لأفراد الجالية، ويطالبون بإعمال التدابير الكفيلة بتجاوز هذا الوضع أسوة ببعض المصالح الإدارية التي تسن تدابير وإجراءات خاصة خلال هذه الفترة لاستقبال أفراد الجالية.

وفي نفس الإطار، يلتمس عدد من أفراد الجالية من عامل الإقليم، التدخل لإنهاء هذا الوضع وتجنيبهم وعموم المواطنين، المزيد من المعاناة.

تتمة المقال تحت الإعلان

وحسب بعض المصادر، فإنه لا يستبعد لجوء العديد من أفراد الجالية إلى مراسلة الديوان الملكي لتقديم تظلماتهم بخصوص هذا المشكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى