كواليس الأخبار

الوزير التوفيق يطلق حملة للتبليغ عن طريق الأنترنيت

الرباط – الأسبوع

    بعد اختفائه عن لقاءات وندوات مدونة الأسرة في السنة الماضية، كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن المجلس العلمي الأعلى سيطلق حملة تواصلية رقمية واسعة لخطة التبليغ الديني الجديدة، وذلك بمشاركة مرشدي ومرشدات وزارة الأوقاف وأعضاء بالمجالس العلمية المحلية.

وأكد الوزير أحمد التوفيق أن الهدف من خطة التبليغ هي الإجابة عن أسئلة تتعلق بتشخيص الهوة الفاصلة بين حال الناس ومراد الدين، مبرزا أنه بات ضروريا في الوقت الحالي أن يجد العلماء أجوبة على أساس تشخيص أسباب هذه الهوة إذا أرادوا أن يستمروا في رسالتهم وتحمل مسؤوليتهم بالمعنى العلمي الموروث.

تتمة المقال تحت الإعلان

وفي هذا الإطار، أوصى المجلس العلمي الأعلى عموم المجالس العلمية الجهوية والمحلية، بضرورة إحداث صفحات جهوية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تخصص للمواكبة الإعلامية والتواصلية لهذه الخطة الدينية، مقترحا مرشدين منسقين معينين بالمجالس العلمية المحلية يشرفون على تدبير الصفحات المذكورة، تحت إشراف مباشر من رؤساء المجالس العلمية.

وتم تكليف هؤلاء المنسقين الذين سيتم اختيارهم بالتنسيق مباشرة مع مدير موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قصد ضمان الحماية التقنية اللازمة للصفحات الإلكترونية المعتمدة ضمن خطة التبليغ الجديدة.

وتعرف مواقع التواصل الاجتماعي ظاهرة جديدة تتمثل في نصائح من قبل بعض الأشخاص والمؤثرين، الذين يقدمون دروسا للنساء والرجال هدفها تفكيك الأسر وتأجيج الصراعات بين الأزواج.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى