جهات

متى يتم إخراج مجازر الأقطاب بأقاليم جهة سوس للوجود ؟

أكادير – الأسبوع

    تعرف ستة أقاليم بجهة سوس نقصا كبيرا في عدد المجازر، إذ تتوفر فقط على مجزرة واحدة لا تلبي احتياجات ساكنة الأقاليم والمدن، مما يجعل عملية توزيع اللحوم تتم في ظروف غير ملائمة كما هو معتمد في باقي المجازر.

وللتحسيس بهذا المشكل، شدد البرلماني عبد العزيز البهجة، في سؤال إلى وزير الفلاحة محمد صديقي، على ضرورة تأهيل المجازر العمومية بالنظر إلى ما تلعبه من دور كبير في حياة المواطنين، مطالبا بضمان السلامة التي تتطلبها المنتجات من اللحوم الحمراء.

تتمة المقال تحت الإعلان

وأوضح نفس المصدر، أن جهة سوس ماسة لا تتوفر سوى على مجزرة واحدة معتمدة بمواصفات صحية، مما يتطلب تغطية الخصاص في هذه الفضاءات، مشيرا إلى استحضار ما تعيشه المجازر، سواء كانت تشتغل في الجماعات الترابية بصفة مداومة أو تعمل في الأسواق.

ودعا المصدر ذاته إلى إحداث مجازر الأقطاب في الأقاليم لتعويض النقص والخصاص، واعتماد شاحنات لتوزيع اللحوم لإيصال هذه المادة إلى المواطنين الذين يستهلكونها في ظروف صحية وجيدة، ومحاربة الذبيحة السرية والذبيحة غير السليمة، وطالب بتعزيز أعداد الأطباء البيطريين والتقنيين، ذلك أن عدة جماعات تنتظر لساعات إلى حين التأشير على اللحوم، وهو ما قد يعرضها للخطر.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى