تواصل المقاولات

“هولماركوم” تستحوذ على حصة “القرض الفلاحي” في رأسمال بنك مصرف المغرب

    بعد حيازة مجموعة هولماركوم، عبر شركاتها “Holmarcom Finance Company”، وأطلنطا سند للتأمين، للشطر الأول البالغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب في دجنبر 2022، وبعد رفع جميع الشروط التنظيمية المطلوبة الخاصة بتعليق التنفيذ، تمكّنت مجموعة هولماركوم، عبر شركتها “Holmarcom Finance Company”، من حيازة الشطر الثاني من الحصة التي تملكها شركة  “Crédit Agricole S.A”. في مصرف المغرب، والتي تغطي 15% من رأسمال البنك وحقوق التصويت الخاصة به.

وتتم الصفقة المتعلقة بهذا الشطر الثاني، كما هو متفق عليه، بعد 18 شهرا من إتمام بيع الشطر الأول الذي يبلغ 63,7% من رأسمال مصرف المغرب. وبالتالي أصبحت مجموعة هولماركوم تمتلك 78,7% من رأس مال البنك ( %65.9 لشركة  “Holmarcom Finance Company” و 12,8% لشركة أطلنطا سند).

وبفضل التعبئة القوية لفريق مصرف المغرب تحت إشراف مجموعة هولماركوم، وبمرافقة شركة “Crédit Agricole S.A”، تم تنفيذ خطة الانتقال وفقا للالتزامات التي تعهد بها الطرفان، مما أدى إلى استقلالية تامة لمصرف المغرب، سواء من حيث الأنشطة التي يقوم بها، أو من حيث أدائه التنفيذي ونظام المعلومات الخاص به.

تتمة المقال تحت الإعلان

وقد صرح محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم قائلا: “بمجرد استحواذنا على البنك، بدأنا في تنفيذ رؤيتنا الإستراتيجية التي تهدف إلى جعل مصرف المغرب مؤسسة مالية حديثة، مبتكَرة، وملتزمة بخدمة المواطنين والشركات الوطنية من أجل تنمية مستدامة ومسؤولة”.

لقد حدّدتْ المجموعة أهداف نمو طموحَة لمصرف المغرب. وعلى هذا الأساس، قامت بعملية إعادة توجيه استراتيجي، وزودتْ البنك بخطة تنمية مبنية أساساً حول سياسة تسويقية وتجارية جديدة، ويتم تنفيذها خاصة من خلال برنامج التحول الرقمي، وإعادة تصميم العروض والمسارات المقدّمة للعملاء.

ويوضح تقدم الأداء التجاري والمؤشرات المالية للبنك في الأشهر الأخيرة مدى ملاءمة الخيارات الإستراتيجية المعتمَدة وتبني الموظفين للديناميكية الجديدة المطبَّقة والتغييرات المفعَّلة.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى