تواصل المقاولات

بنجاح باهر ختام البرنامج الرياضي “She Has Access”

    شهد البرنامج الرياضي “She Has Access” الذي نظمته المنظمة غير الحكومية We Can Morocco بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية والجامعة الدولية بالرباط، ختاما باهرا خلال حفل أقيم بالجامعة الدولية بالرباط بتاريخ 1 يونيو. وقد جمع هذا الحدث الهام عشاق كرة القدم الأمريكية، والمدربين، والمسؤولين، بالإضافة إلى لاعبات ذوي التثلث الصبغي للإحتفال بالإنجازات والجهود المتميزة لجميع المشاركات.

برنامج حافل بالإنجازات

    قدم برنامج “She Has Access” للمشاركات على مدار ستة أشهر، تجربةً غنية من خلال أنشطة متنوعة. وقد استقبل البرنامج 33 تلميذة من فئات هشة في منطقة الرباط سلا القنيطرة، 20 لاعبة مغربية لكرة القدم الأمريكية ترغبن في أن يصبحن مدربات، بالإضافة إلى 7 لاعبات شابات مصابات بمتلازمة داون مؤطرات من طرف الجمعية المغربية لمساعدة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي.

تتمة المقال تحت الإعلان

حظيت المشاركات بفرصة تعلم أساسيات كرة القدم الأمريكية من مدربين مشهورين، مثل Ryan Grant ،Haha Clinton-Dix و Scott Wells، وهم لاعبون سابقون في فريق Green Bay Packers برابطة كرة القدم الأمريكية (NFL)، و Phoebe Schecter مدربة سابقة لفريق Buffalo Bills ومحللة في رابطة (NFL). بجانب المهارات التقنية، اكتسبت اللاعبات مفاهيم قيمة حول العمل الجماعي، والذكاء العاطفي، وحل المشاكل، وريادة الأعمال، خاصة في المجال الرياضي.

في نفس الوقت، حصلت المدربات على تدريب متعمق مكنهن من إدارة الفرق بفعالية، وتدريب لاعبات كرة القدم الأمريكية، وتحسين مهاراتهن القيادية. وهدف هذا البرنامج ليس فقط إلى صقل المهارات الرياضية للمشاركات، بل أيضا إلى تعزيز القيم الأساسية مثل اللعب النظيف، وروح الفريق، والقيادة، والمثابرة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية الأساسية.

حفل ختام مميز

تتمة المقال تحت الإعلان

    أقيم حفل الختام يوم السبت 1 يونيو في الجامعة الدولية بالرباط، بمشاركة كل من فوزية مدحوني، رئيسة المنظمة غير الحكومية We Can Morocco والتي بدأت بخطاب ملهم، وعائشة كويرك، الملحق الثقافي في السفارة الأمريكية بالرباط، وفاطمة الزهراء أبوكير، أخصائية الشباب في بعثة الولايات المتحدة في المغرب، وسليمة الوفا، مسؤولة الحياة الطلابية في الجامعة الدولية بالرباط، ، وأيوب بن فضيلة، رئيس مشروع برنامج “She Has Access”، والذين أبرزوا الإنجازات الملحوظة في هذه النسخة الأولى من برنامج “She Has Access”.

ومن أهم لحظات حفل الختام، المباراة النهائية للمشاركات، أظهرن من خلالها ما تعلمن والعمل الذي قامت به المدربات اللاتي رافقنهن خلال الأشهر الستة الماضية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز والشهادات على جميع المشاركات، وتكريم خاص للمدربات الأكثر تفانيا اللاتي ساهمن في نجاح البرنامج.

نحو مستقبل واعد

تتمة المقال تحت الإعلان

    يستمر برنامج “She Has Access” في التطور وإلهام أجيال جديدة من الرياضيين والمدربات الطموحات. We Can Morocco الرائدة في هذا المشروع تلتزم بتعزيز هذه المبادرة وتوفير المزيد من الفرص لتعزيز الرياضة والقيم التي تجسدها، وتشجيع المرأة في المجال الرياضي.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى