كواليس الأخبار

“حزب النخبة”

الرباط – الأسبوع

    حقق اللقاء الذي دعت إليه شعبة القانون العام، مع فريق البحث في الأداء السياسي والدستوري وماستر الأداء السياسي والمؤسساتي (جامعة محمد الخامس بالرباط)، نجاحا كبيرا، ولم يجد عدد كبير من الراغبين في الحضور فرصة للجلوس ضمن فعاليات اللقاء المنظم تحت عنوان: “الأحزاب السياسية المغربية: أزمة أم تحول؟”.

مداخلات رصينة، ومستوى عال للعروض السياسية قدمته نخبة من أساتذة الجامعة، الذين قاموا بتشريح الوضع الحزبي في المغرب، ليبدو الأمر وكأنه حزب جديد للأساتذة، الذين راكموا تجربة كبيرة في العمل السياسي، وهو نموذج لحزب يتمناه المغاربة، بعيدا عن أعطاب المشهد السياسي الحالي، غير أن جل الأساتذة فضلوا وضع مسافة مع الفاعلين، في إطار الالتزام بالبحث العلمي.

تتمة المقال تحت الإعلان

كل من الأستاذ عبد الحفيظ أدمينو، والأستاذ أحمد بوز، والأستاذ عبد العزيز قراقي، والأستاذ يونس برادة، الذي كان يتحدث بالعربية انطلاقا من أوراق مكتوبة بالفرنسية، والأستاذ غسان الأمراني، والأستاذة بثينة القروي والأستاذ محمد فاضل.. كلهم ساهموا في نقل الحاضرين إلى مستوى عال من النقاش السياسي.. قبل فسح المجال لمجموعة أخرى من الأساتذة، منهم عمر حنيش وماموح عبد الحفيظ وعبد المنعم لزعر ومستور عبد الحق وسفيان جردان، لمواصلة رحلة سياسية شيقة.. ونظرا لأهمية الموضوع، تضرب “الأسبوع” موعدا لقرائها مع تغطية شاملة ضمن العدد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى