جهات

حقوقيون يحتجون على التدبير العشوائي بجماعة تازة

تازة – الأسبوع

    عبرت فعاليات جمعوية وحقوقية في مدينة تازة، عن غضبها واحتجاجها على الوضع الذي تعيشه المدينة جراء التدبير العشوائي وصراع الأغلبية الذي يعيشه المجلس الجماعي مما يعرقل التنمية المحلية في ظل تجميد المشاريع المهيكلة.

ونظمت الفعاليات الحقوقية والجمعوية وقفة احتجاجية مؤخرا أمام مقر الجماعة الحضرية، منددة بالتدبير السيء للمجلس منذ توليه مسؤولية الإشراف على الشأن المحلي، مطالبة بربط المسؤولية بالمحاسبة ووضع سياسة تنموية حقيقية للنهوض بأوضاع مدينة تازة التي تعيش منذ سنوات جمودا كبيرا بسبب غياب الإرادة السياسية لدى مسؤوليها.

تتمة المقال تحت الإعلان

وشاركت مكونات الجبهة المغربية الاجتماعية بتازة، والتي تضم نشطاء نقابيين وجمعويين، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في ساحة عشرين غشت، رفضا للتدبير الارتجالي والعشوائي للمجلس الجماعي، في ظل تدهور البنية التحتية والطرقات بالمدينة وغياب الخدمات الجماعية مثل الإنارة العمومية والنظافة والمساحات الخضراء.

ورفعت الجبهة الاجتماعية شعارات ولافتات تستنكر غياب سياسة تنموية حقيقية تخرج المدينة من خانة التهميش والإقصاء وتقليص البطالة، وغياب الاستثمار العمومي وخلق فرص الشغل، وغياب الاهتمام بالتراث المادي واللامادي وتأهيل المدينة العتيقة، وطغيان المصالح الذاتية والضيقة على حساب المصلحة العامة.

وحسب بعض الفعاليات، فإن هذه الوقفة جاءت بعد تعثر دورة المجلس الجماعي في المصادقة على بعض النقط التي مرت في الدورات السابقة حول النظافة وتأهيل الطرق والأحياء وتأهيل المدينة العتيقة، وإعادة تأهيل المدخل الشرقي والغربي للمدينة وفتح السوق الأسبوعي، وهيكلة سوق الجملة للخضر والفواكه.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى