جهات

المعارضة تلجأ للقضاء ضد رئيس جماعة صفرو

صفرو – الأسبوع

    تقدمت المعارضة في مجلس جماعة صفرو بشكاية إلى القضاء ضد رئيس الجماعة ومستشارة تترأس لجنة المالية، تتعلق بـ”تزوير شواهد وخرق القوانين التنظيمية التي تنظم عمل المجالس”، حيث تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة.

وكلفت النيابة العامة الشرطة القضائية بالبحث في موضوع الشكاية، المتعلق بقيام الرئيس أحمد الشريف بتسليم شواهد حضور لمستشارة ترأس لجنة المالية بنفس المجلس، يشهد بموجبها أنها حضرت أشغال اللجنة المذكورة بصفتها رئيستها في تواريخ لم تنعقد فيها اجتماعاتها.

تتمة المقال تحت الإعلان

وأضافت شكاية المعارضة، أن المستشارة استعانت بتلك الشواهد لتبرير غيابها المتكرر عن عملها لدى إدارة مؤسسة تعليمية تشتغل بها، قبل أن يتم اكتشاف الأمر من قبل المعارضة، التي طالبت بتحقيق قضائي للوقوف على هذا الفعل الخطير المنافي للقانون.

وتم إجراء بحث عادي في انتظار إحالة الملف على النيابة العامة لاتخاذ القرار القضائي المناسب، كما وجهت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان شكاية أخرى إلى رئاسة النيابة العامة للتدخل في نفس الموضوع.

من جهة أخرى، قررت مستشارة من فريق المعارضة تقديم شكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو ضد رئيس لجنة المالية، تتهمه بـ”التهديد والسب”، حيث يجري البحث في شأنها في انتظار إحالة المسطرة.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى