كواليس الأخبار

الشرقاوي يدعو إلى تفعيل مذكرة اعتقال نتنياهو ووزير خارجيته

الرباط – الأسبوع

    أصدر هشام الشرقاوي، المنسق الإقليمي للشبكة الإفريقية حول العدالة الجنائية الدولية في شمال إفريقيا، بيانا تضامنيا مع قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال في حق نتنياهو وغالانت، وذلك نظرا لوجود أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، وقد وجهت له تهم

“التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية واستهداف المدنيين عمدا في الحرب على غزة”.

تتمة المقال تحت الإعلان

هذا، وقد وجه الخبير المغربي الشرقاوي، في الاجتماع الأخير للجمعية العامة للدول الأعضاء بالمحكمة الجنائية الدولية بنيويورك، انتقادا شديد اللهجة للدول الأطراف وللمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بسبب تقاعسهما عن تفعيل مبدأ عدم الإفلات من العقاب، والتوقف عن الكيل بمكيالين في ما يرتكب من جرائم جسيمة في حق الشعب الفلسطيني المقاوم.

تعليق واحد

  1. Moi autant q un simple Marocain je ne suis pas interesse par le conflit Israelo palestinien. tous ce qui m interesse c est le Maroc et la Cause Marocaine qui est le Sahara Marocain.
    L etat d Israel reconnait la marocanitee du Sahara.
    les palestiniens reconnait les mercenaires du polisario et ne reconnaissent pas la souvrainetee marocaine sur le sahara selon leur ambassadeur en algerie.
    ma conclusion c est que je peut compter sur les Israeliens et je dois me mefier des palestiniens que le bon Dieux m epargne de leurs mal.

    Feu sa Majeste Roi Hassan 2 a dit que les Marocains epousent les querelles des autres.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى