مختصرات

“ما خفي” لعدد 31 ماي إلى 06 يونيو 2024

ما خفي

» ينتظر بعض الوزراء بفارغ الصبر الفرصة للخروج من الحكومة، والسبب هو أن تهافتهم على الوزارة لم يكن ليعطيهم نفس الأرباح التي كانوا يجنونها من أعمالهم السابقة أو في إطار أعمال القطاع الخاص، واستمرارهم في الوزارة قد يجلب لهم الفقر، حسب معاييرهم، البعيدة عن حسابات الشعب(..).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» القيادي القوي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، وعبد المقصود الراشدي، المدعوم الجديد في حزب الاستقلال من طرف نزار البركة، وعبد الصمد حيكر.. وعدد كبير من السياسيين، حجوا إلى جامعة محمد الخامس لمتابعة أطوار لقاء دراسي تحت عنوان: “الأحزاب السياسية المغربية: أزمة أم تحول؟”.

__________________________

» فاعل دبلوماسي أثاره تصريح وزير العدل حول غياب أي نص قانوني يحتم الإدلاء بعقد الزواج للفنادق عند وجود رغبة لدى الرجل والمرأة في الحجز، فقال إن تصريحات الوزير تتناقض مع الدستور ونصوص الشريعة، وقال أيضا إن الوزير قرأ القانون ونسي قراءة القرآن(..).

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» لم تظهر بعد اللمسة التواصلية الجديدة لسفير المملكة العربية السعودية “الصالح” في الرباط، سامي بن عبد الله الصالح، وهو السفير الذي حل محل السفير الغريري، الذي أنهى مشواره بزلات تواصلية كبيرة، ويعاب على السفير الجديد اعتماده على النهج القديم ونفس الآلة المعطوبة في التعامل مع الصحافة.

__________________________
» قررت وزارة الخارجية التونسية تعيين الدبلوماسي طارق بن سالم أمينا عاما جديدا لاتحاد المغرب العربي لثلاث سنوات، خلفا للطيب البكوش، الذي له خلاف مع الرئيس قيس سعيد، وذلك بعد رفض رئيس المجلس الليبي محمد يونس المنفي، تأسيس اتحاد مغاربي جديد، وعبر عن تمسكه بالمغرب من خلال إرساله لمبعوثين إلى المغرب وموريتانيا، لإعادة إحياء اتحاد المغرب العربي وليس تغييره.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» عقد فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة،X مجلسا إداريا استثنائيا بالمقر المركزي بزنقة البريهي بالرباط، لدراسة تفاصيل اقتناء الشركة الوطنية لجميع أسهم شركة “ميدي 1 تي. في”، وذلك بعد موافقة مجلس المنافسة على العملية، كما تعرف SNRT اجتماعات مهمة مع الشروع في تنزيل مشروع المجموعة الإعلامية (هولدينغ) التي ستجمع مختلف القنوات الوطنية الرسمية.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى