تواصل المقاولات

اختتام برنامج “She Has Access” تاركا أثرا طيبا

تمكين الفتيات الشابات..

    بعد ستة أشهر من الجهد المخلص والتمكين، سيتم اختتام برنامج She Has Access بالشراكة مع السفارة الأمريكية في المغرب والجامعة الدولية بالرباط، والذي يهدف إلى تمكين الفتيات الشابات في المدارس الثانوية في مدينتي بوقنادل وسلا من خلال كرة القدم الأمريكية. هذه المبادرة الرائدة، التي نظمتها We Can Morocco، تركت أثرًا دائمًا في حياة 60 فتاة.

تم تصميم البرنامج بمهمة واضحة، وهي توفير فرص شاملة للمشاركة وبناء المهارات للفتيات الشابات في المجتمعات المحرومة، حيث يكون الوصول إلى مثل هذه البرامج الرياضية ومبادرات التمكين محدودًا غالبًا. يهدف البرنامج إلى تزويد هؤلاء الفتيات بالمعرفة والمهارات والدعم للنجاح في حياتهن الشخصية والمهنية من خلال مجموعة من الأوراش الأسبوعية وتدريبات كرة القدم الأمريكية.

تتمة المقال تحت الإعلان

خلال مدة البرنامج، شاركت 40 فتاة من ثانويات في مدينتي بوقنادل وسلا، بجانب 20 مدرًبا تم اختيارهم، في سلسلة من التدريبات مع لاعبي Green Bay Packers والمدربين المغاربة، بالإضافة إلى ورش عمل من قبل محترفين مرموقين، بما في ذلك خريجي السفارة الأمريكية وخبراء في المجالات ذات الصلة. غطت هذه الأوراش مجموعة واسعة من الموضوعات الهامة، بما في ذلك ريادة الأعمال والقيادة النسائية، مما وفر للفتيات أدوات أساسية للنمو الشخصي والنجاح.

سيتميز حفل اختتام البرنامج بأول مباراة كرة قدم أمريكية بين فتايات من الثانوية في المغرب في الجامعة الدولية بالرباط، حيث ستتاح للفتيات الفرصة لعرض مهاراتهن الجديدة والإحتفال بإنجازاتهن. من المؤكد أن هذا الحدث التاريخي سيبقى في الذاكرة لسنوات قادمة، ممما يبرز التأثير الكبير للرياضة في تمكين الشباب وتعزيز الثقة وبناء القدرات.

تتمة المقال تحت الإعلان

“نحن فخورون بشكل لا يوصف بالتأثير الذي أحدثه البرنامج على حياة هؤلاء الفتيات الشابات”، قالت فوزية مدحوني، رئيسة We Can Morocco.

من خلال تفانيهن ومثابرتهن، لم تتعلم هؤلاء الفتيات مهارات قيمة فحسب، بل اكتسبن أيًضا الثقة لمتابعة أحلامهن وأن يصبحن قائدات في مجتمعاتهن. نحن واثقون أن الدروس المستفادة والعلاقات التي تشكلت خلال هذا البرنامج ستستمر في إلهام وتمكين هؤلاء الفتيات لسنوات قادمة.

تتمة المقال تحت الإعلان

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى