جهات

هل تتدخل السلطات لتسوية أزمة عمال النظافة بورزازات ؟

ورزازات – الأسبوع

    لا زال عمال النظافة بورزازات يطالبون عمالة الإقليم بالتدخل لتسوية أوضاعهم الاجتماعية، والتزام الشركة المكلفة بالتدبير المفوض بالوعود وتطبيق محضر الاتفاق الموقع في 12 فبراير الماضي، والذي يتضمن الزيادة في الأجور.

وحسب محضر الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين ممثلي العمال والشركة بحضور باشا المدينة، فإن الشركة ملزمة بصرف أجور العمال قبل 5 من كل شهر وتضمين الأقدمية في ورقة الأداء، مع احترام دفتر التحملات الذي ينظم العلاقة بين جميع الأطراف.

تتمة المقال تحت الإعلان

ويطالب النقابيون بتنفيذ الشركة لالتزاماتها ووعودها، خاصة وأن المحكمة الابتدائية سبق أن أصدرت أحكاما قضائية لصالح العمال ضد الشركة، تتعلق بطريقة احتساب الأقدمية، وتسديد تعويضات مالية للعمال، منتقدين عدم تنفيذ الشركة للأحكام القضائية في شقها المتعلق بتصحيح الوضعية المالية في بيانات الأجرة واحتساب الأقدمية.

ويعاني العمال من غياب التجهيزات والمعدات في العمل، واستعمال آليات قديمة وشاحنات مهترئة، وعدم توفير وسائل العمل الفردية، حيث يضطرون لاستخدام الوسائل التي خلفتها الشركة السابقة.

وتقوم السلطات المحلية بالوساطة بين العمال والشركة عبر فتح حوار من أجل تسوية المطالب وضمان السير العادي لقطاع النظافة، الذي يعد من أهم الخدمات الأساسية لساكنة المدينة.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى