مختصرات

“ما خفي” لعدد 24 إلى 30 ماي 2024

ما خفي

» واحد من أصحاب الأعراس الكبرى التي انتشرت أخبارها في الفترة الأخيرة، كانت له طريقته الخاصة في تصريف ما يجب صرفه من عملة صعبة، لأداء مئات الملايين فقط من أجل “الباركينغ” الخاص بيخته الكبير الذي يرسو في مياه الخارج، والسؤال مطروح على مدير مكتب الصرف الذي “تصرف” لإيجاد منصب آخر(…).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» بعد خبر “الأسبوع” بداية هذا الشهر حول نوايا استحواذ شركة أمريكية على منجم الجبيل الغني بالنحاس، قام بدوره وبكل سرية(…)، هذا الأسبوع، وفد كبير من المساهمين في شركة بريطانية كبرى، بزيارة مدينة الخميسات، للاطمئنان على وجود كميات تكفيهم من البوتاسيوم لاستغلالها بطريقتهم(…).

__________________________

» بينما يتوفر “منتدى باريس للسلام” على قسم خاص به للتواصل، اقترح فيما يخص الندوة التي يعقدها ببنجرير، تفويض مهمة التواصل لوكالة فرنسية خاصة معروفة بأثمنتها الباهظة(…)، فمن سيؤدي الفاتورة ؟

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» بعد زيارة للولايات المتحدة بهدف الترويج للاستثمار في المغرب لدى كبار الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين، عاد محسن الجزولي، الوزير المكلف بالاستثمار وفريقه إلى الرباط، خاوي الوفاض، دون وعود ولا عقود، بعد أن كانت الأهداف المعلنة طموحة..

__________________________
» يعرف مشروع أنبوب الغاز المغربي-النيجيري، الذي هو أهم مشروع حاليا للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمناجم، صعوبات كثيرة في إغواء المستثمرين(…)، ما يدفع أمينة بنخضرة إلى إيجاد حلول أخرى، مع استمرار ملاحظة غياب الوزيرة المعنية، ليلى بنعلي، عن المجال.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» رمى مسؤولون في مؤسسة وسيط المملكة كرة قضية المستثمر حسن العمراني، الذي يتوفر على توصيات ملزمة تثبت حقه في التعويض، إلى الديوان الملكي(…)، حيث قال أحد المسؤولين للمعني بالأمر: ماذا سنفعل لك بعدما بعثنا الملف إلى الديوان الملكي؟ وكأنه يحمل المسؤولية عن عدم التنفيذ(…).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى