تواصل المقاولات

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات توقع اتفاقية شراكة مع نظيرتها الطوغولية

    مواصلةً لجهودها الدؤوبة في سبيل تعزيز التعاون جنوب-جنوب مع وكالات التشغيل العمومية (SPE) في إفريقيا، استضافت أنابيك، من 13 إلى 17 ماي الجاري، وفدًا رفيع المستوى من طوغو للاستفادة من خبرة أنابيك في تحسين فرص تشغيل الشباب وإدماجهم المهني وخدمات ريادة الأعمال.

بصفتها رئيسة للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل وشبكة خدمات التوظيف العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأيضاً كعضو مؤسس للشبكة الأفريقية لسياسات وخدمات التشغيل، تلعب أنابيك دورًا محوريًا، من خلال هذه المبادرات، لتوحيد الرؤى ومشاركة خبرتها العملية مع وكالات التشغيل العمومية في البلدان الأفريقية.

تتمة المقال تحت الإعلان

تُوّجت هذه الزيارة بتوقيع اتفاقية شراكة إطار بين إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، وكوسي تسغلو، المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل بالطوغو (ANPE)، بحضور جيدونو كودجو ميهايه، مستشار الرئاسة المكلف بتنفيذ ومتابعة المشاريع ذات الأولوية.

تشكل تعزيز تشغيل الشباب وهيكلة الهجرة المهنية في البلدين مجالات رئيسية للتعاون بين المؤسستين. وتأتي هذه المبادرات، بالإضافة إلى ذلك، في إطار استجابة منسقة للدينامية الاقتصادية والتغيرات الاجتماعية القوية التي تؤثر على سوق العمل في كل من المغرب وطوغو.

تقدم أنابيك، من خلال خطتها الاستراتيجية للتنمية، خبرتها المتراكمة على مدار عشرين عامًا، ورأس مالها البشري الملتزم والمتخصص الذي يعمل بشكل يومي في خدمة أربع فئات رئيسية، وهي الباحثون عن عمل، وأصحاب المشاريع، والشركات، والعديد من الجهات الفاعلة الأخرى، مشروعًا تجاريًا واضحًا وقويًا يستهدف الخطوط الثلاثة من الأعمال: التشغيل والوساطة، وريادة الأعمال والشركات الصغيرة جداً، والتشغيل على الصعيد الدولي.

تتمة المقال تحت الإعلان

تنص الاتفاقية، في هذا السياق، على دعم وتدريب مستشاري التشغيل في الوكالة الوطنية للتشغيل في طوغو من قبل خبراء أنابيك في مجالات الوساطة في سوق العمل (Matching)، والأدوات والتقنيات لدعم ريادة الأعمال، وخدمات تحسين قابلية تشغيل الشباب، ودعم الشباب، ومواكبتهم فيما يتعلق بإنشاء وتطوير قسم متخصص في خدمات التشغيل الدولي.

ستُنفذ مهمة المرافقة هذه من قبل فريق متعدد التخصصات من أنابيك، بالتشاور مع المسؤولين الطوغوليين، من أجل وضع مجموعة من الخدمات الملائمة لسوق العمل الطوغولي.

تتمة المقال تحت الإعلان

تُشكل اتفاقية الشراكة الإطار هذه خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين أنابيك والوكالة الوطنية للتشغيل بطوغو، وتُظهر التزامهما المشترك بالإسهام في تنمية التشغيل العادل واللائق، وتعزيز المواهب الشابة، وتعزيز قدرتها.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى