جهات

الدرويش يطرح موضوع المغرب الرقمي في الداخلة

الداخلة – الأسبوع

    نظمت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم يوما دراسيا بشراكة مع المجلسين الإقليميين لوادي الذهب وأوسرد حول موضوع “مجالس العمالات والأقاليم وتحديات التحول الرقمي”، بقاعة الاجتماعات المتواجدة بولاية جهة الداخلة وادي الذهب.

وخلال هذا اللقاء أكد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها البعد الرقمي في تطوير الإدارة الترابية وفي تجويد وتقريب الخدمات من المواطنين. معبرا عن اعتزاز جميع الرؤساء بالحضور لمدينة الداخلة العزيزة على قلوب المغاربة والتي تجسد الرؤية الملكية السامية، حيث سيشكل مينائها المستقبلي أساس تنفيذ الرؤية الملكية الاستراتيجية الرامية إلى تحويل الواجهة الأطلسية إلى فضاء للتواصل الإنساني والتكامل الاقتصادي والإشعاع القاري والدولي.

تتمة المقال تحت الإعلان

وقد تم تقديم مجموعة من العروض من قبل أطر مختصة من وكالة التنمية الرقمية، تم خلالها التذكير بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لهذا المجال والدور الذي يمكن أن تلعبه الوكالة في مواكبة المجالس في رقمنة إداراتها. كما تم تقديم بعض التجارب الناجحة في بعض المجالس لتدبير بعض المرافق الإدارية.

وخلص الاجتماع الى الخروج بتوصيات تهدف تجاوز اكراهات تسريع تنزيل مشروع الرقمنة بهذه المجالس سيتم رفعها على أنظار الجهات.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى