مختصرات

“مختصرات شمالية” لعدد 10 إلى 16 ماي 2024

مختصرات شمالية

» احترق دكان لبيع الأثاث والأفرشة بسوق “كاسابراطا” بمدينة طنجة الأسبوع الماضي، وانتقلت النيران إلى المحلات المجاورة، وذلك على إثر تماس كهربائي بسبب العشوائية التي يوجد عليها هذا السوق، حيث تغيب أبسط شروط السلامة والوقاية من انتشار الأسلاك الكهربائية بشكل عشوائي وغياب معدات إطفاء الحرائق وغيرها.

وقد حمل العديد من التجار المسؤولية الكاملة للشركة المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء بالمدينة، الأمر الذي يتطلب تدخل السلطة المعنية لتنظيم هذا السوق الذي يتعرض لحرائق بين الفينة وأخرى.

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» استغرب العديد من المواطنين بمدينة تطوان، غياب برلماني إقليم تطوان عن الاحتفال بالذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون الذي جرى يوم الإثنين الماضي.. فإلى جانب عامل إقليم تطوان حضر كل من رئيس الجماعة ورئيس المجلس الإقليمي فيما غاب البرلمانيون الذين يمثلون الساكنة، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات حول مآل العلاقة بين المؤسسة السجنية وممثلي الأمة، وهل هي متوترة لحد الغياب عن هذه الذكرى والاحتفالات السنوية ؟ 

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

»غياب سيارة الإسعاف بمركز الجبهة التابعة لعمالة إقليم شفشاون، يزيد من تفاقم معاناة المرضى وأسرهم الذين يريدون التنقل للمستشفيات الإقليمية لتلقي العلاجات والإسعافات الضرورية، الأمر الذي يتطلب تدخل العمالة لتوفير سيارة الإسعاف لساكنة منطقة الجبهة، خصوصا وأنها تعرف توافد عدد كبير من السياح والزوار.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى