مختصرات

“ما خفي” لعدد 10 إلى 16 ماي 2024

ما خفي

» ضبطت الشرطة الإسبانية في برشلونة مهربين متلبسين بحيازة قطع معدنية نادرة لا تقدر بثمن، تعود لحقبة زمنية قديمة تبين للخبراء أنها كانت قادمة من المغرب(…) لتباع لمافيا الآثار.. فكيف خرجت من البلاد تحت أعين الجمارك، وهل ستعود إلى المغرب على يد متاحفه(…) ؟

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» كشفت مصادر مطلعة، أن الشركة المتخصصة في النقل الجوي والتي تنوي الاستثمار في المغرب، تقف وراءها شراكة بين الهولدينغ الملكي “المدى” وعائلة ثرية إسبانية كبيرة(…)، فهل سينافس الهولدينغ الملكي الخطوط الملكية ؟

__________________________

» تستعد مجموعة من الشخصيات الدبلوماسية الرفيعة، من بينها سفراء سابقين، لإطلاق مشروع كبير لـ”تينك تانك” ومجموعة للتفكير، والتحليل، لصالح العلاقات الخارجية للمغرب، وكل هذا بعيدا عن أي تشاور أو عمل مع وزارة الخارجية، والفاهم يفهم(…).

تتمة المقال تحت الإعلان

__________________________

» لا حديث في العاصمة سوى عن شركة “الهاء والألف واللام”، بالألف الممدودة(…)، التي باتت تتربع على عرش كل الصفقات الضخمة وكأنه لا توجد شركة غيرها، ويقول العارفون بشبكة العلاقات الخفية(…)، إن أصحاب الشركة أصبحوا فوق كل اعتبار عند طرق الأبواب(…)، بل إن الإحساس بالتفوق دفعهم إلى إشهار بذخ مبالغ فيه في مناسبة عائلية استدعي لها منتخب نجوم العالم العربي من الفنانين(…).

__________________________
» في إطار نفس الخط للعداوة.. أعلنت الجزائر عن قرار خطير يقضي بإمكانية قطع الغاز عن إسبانيا بعد أن أعلنت مصادر إسبانية أن الشركة الإسبانية “ناتورجي” قد تبيع أسهمها لشركة إماراتية، وكانت الجزائر قد أشهرت العداوة في وجه جل أصدقاء المغرب في الخليج(…).

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

» نهاية السيولة عند الأقلام المعلومة من طرف الجهة المعلومة(…)، جعلت بعض أنصار الحكومة يتحولون إلى معارضين، بعدما تأكدوا أن صاحب اللائحة والشركة والحزب.. اقترح إيقاف التموين عن هذه الفئة التي تعيش على “الريع”.

__________________________

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى