ثقافة و منوعات

منوعات | مالك أخميس: “المغرب لم يصل بعد إلى مستوى صناعة السينما”

    على هامش مشاركته في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في نسخته 29، أكد الممثل مالك أخميس أن المغرب يعيش بدون صناعة سينمائية، مبرزا أن مسألة الإنتاج السينمائي مرتبطة بالإرادة السياسية، والمغرب لم يصل بعد لمستوى الصناعة، داعيا إلى تكثيف الجهود لبلوغ هذا الهدف المتمثل في صناعة سينمائية مغربية مائة في المائة.

وشدد أخميس على أهمية الالتفات للمجال السينمائي بالمغرب، قائلا: “نحن نسير في الطريق الصحيح.. فالأفلام السينمائية كان رقمها محدودا في الثمانينات، ولم تكن تتجاوز فيلما إلى فيلمين في السنة، أما اليوم، فيصل الإنتاج السينمائي إلى 30 فيلما، وهذه ظاهرة صحية بالنسبة للمملكة التي تزخر بالثقافة والإبداع”.

وفي سياق ذي صلة، تطرق المتحدث ذاته إلى الانتقادات الحالية التي تطفو على السطح بخصوص تكرار نفس الوجوه من الممثلين في الأعمال التلفزية، في ظل إقصاء آخرين، مصرحا: “كل واحد ورزقو.. وأنا لا ألوم الممثلين، خاص غير الجودة تكون”، مطالبا بالحد من العشوائية ومن فتح أبواب التلفزيون لكل من هب ودب، في إشارة إلى من يمتهنون المهنة بدون أي موهبة أو تكوين، وقال: “بحالا التلفزة معندها باب.. اللي جا يمثل، أما الممثلين فكلها ورزقو”.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى