جهات

تمارة | ملف تشريد معاق على طاولة عبد النباوي

تمارة – الأسبوع

    يشتكي “م. ع”، من ذوي الاحتياجات الخاصة يقطن بتمارة، في طلب تقدم به إلى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، حرمانه من إرث والده المتوفى، من قبل قريبة زوجة أبيه، تدعي أنها اشترت من والده حصته في منزله الكائن بحي النهضة بتمارة، قائلا أن المشتكى بها استغلت مرض والده وكبره في السن، إذ يبلغ 85 سنة، لتستولي على جميع وثائق البيت وتجعله يبيع لها نصيبه من الدار بعقد شراء مؤرخ في سنة 2000، لم يتم تقييده بالرسم العقاري.

وأضاف المشتكي، أنه بعد مرور 8 سنوات على وفاة والده، تقدمت المشتكى بها بدعوى قضائية ضده، تزعم أنها اشترت نصف ملك والده في المنزل المسمى “النهضة 31” بمبلغ 6 ملايين سنتيم رغم أن سعر المنازل في الحي يبلغ عشرات الملايين، وأنه لم يكمل معها البيع بسبب وفاته سنة 2012، معتبرا أن والده الطاعن في السن (85 سنة)، وبسبب حالته الصحية والمرضية، فاقد للأهلية، وبكون العقد الذي تتوفر عليه المدعية والمؤرخ بتاريخ قديم، يسقط بالتقادم.

تتمة المقال تحت الإعلان

ويلتمس المتضرر الذي يعاني من إعاقة حركية، من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، التدخل لإنصافه وإعادة النظر في القضية لإنقاذه من التشرد والضياع بعدما رفضت محكمة النقض الطعن الذي تقدم به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى