كواليس الأخبار

زيارة الوزراء الفرنسيين.. هل تذيب الخلافات مع الرباط ؟

الرباط – الأسبوع

    أكدت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، أنه من المرتقب أن يقوم وزراء فرنسيون بزيارة للمغرب خلال شهر أبريل الجاري، وذلك قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرباط.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها، أن وزراء ومسؤولين مغاربة سيقومون بزيارة إلى فرنسا خلال الأسابيع القادمة، بعد زيارة المسؤولين الفرنسيين، وذلك لاستعادة الثقة وترتيب الأجواء الدبلوماسية.

تتمة المقال تحت الإعلان

وكشفت الصحيفة، أن من بين الوزراء الفرنسيين الذين سيزورون المملكة، كل من رشيدة داتي وزيرة الثقافة ذات الأصول المغربية، والتي ستلتقي بنظيرها المهدي بنسعيد، إلى جانب وزير الفلاحة الفرنسي، مارك فيسنو، الذي سيزور المغرب رفقة وفد من رجال الأعمال من قطاعي الفلاحة والصناعات الزراعية تزامنا مع المعرض الدولي للفلاحة في مدينة مكناس المرتقب افتتاحه يوم 22 أبريل الجاري، كما سيقوم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، بزيارة يوم 25 أبريل، حيث سيلتقي العديد من القادة السياسيين والاقتصاديين المغاربة وسيشارك في منتدى للأعمال بمشاركة مسؤولين مغاربة.

وحسب “جون أفريك”، فإن وزير الداخلية الفرنسي المثير للجدل جيرالد دارمانان، من المنتظر أن يزور المغرب خلال الشهر الجاري، لعقد اجتماع مع مسؤولي الأمن المغاربة لتدارس قضايا مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى