كواليس الأخبار

رئيس حكومة مدريد يقدم تقييما للعلاقات الإسبانية المغربية

الرباط – الأسبوع

    يعتزم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تقديم خطاب يوم الأربعاء 10 أبريل، أمام أعضاء مجلس النواب الإسباني بناء على طلب من الحزب الشعبي المعارض، وذلك للكشف عن الآفاق المستقبلية في العلاقات الإسبانية المغربية.

وأعلن المتحدث البرلماني باسم حزب العمال الاشتراكي، باتشي لوبيز، أن رئيس الحكومة سيمثل في مجلس النواب بناء على طلبه الخاص لتقديم تقرير عن المجالس الأوروبية، وأيضا بناء على طلب الحزب الشعبي للحديث عن العلاقات مع المغرب.

تتمة المقال تحت الإعلان

وطالب الحزب المعارض بتوضيح من رئيس الوزراء بشأن رحلته إلى الرباط، ومعرفة طبيعة الملفات التي بحثها في العاصمة المغربية مع الملك ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وسبق أن أكد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، على إصرار كل من إسبانيا والمغرب على مواصلة تعزيز العلاقات بينهما، وذلك عقب زيارته الأخيرة إلى المغرب قبل شهر واحد تقريبا، وأكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين تمر بأفضل لحظاتها منذ عقود.

وهاجم خوسي ألباريس، وزير الخارجية الحزب الشعبي قائلا: “إذا كانت لديهم سياسة خارجية للجوار، فإن ما يريدونه هو العودة إلى صراع بيريجيل، وهي السياسة الخارجية التي قادتنا إلى حرب غير شرعية في العراق، معتبرا أن العلاقات مع المغرب جيدة وساهمت في انخفاض الهجرة السرية بنسبة 40 في المائة.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى