جهات

معاناة طلبة مراكش مستمرة في انتظار صرف المنحة

مراكش – الأسبوع

    خاض طلبة كلية العلوم السملالية بمراكش، مؤخرا، وقفة احتجاجية تزامنا مع زيارة وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، للمطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي، المتضمن للزيادة في المنحة الجامعة، وتوفير النقل العمومي لكافة الطلبة بالمجان.

وأبدى الطلبة استياءهم من الوزير، الذي رفض لقاءهم وفتح حوار معهم، بعدما غادر من أحد الأبواب الجانبية للكلية دون أن يستمع لمعاناتهم، متمسكين بمطلب صرف المنحة في موعدها، وفتح المكتبة الجامعية، وتوفير العدد الكافي من الأساتذة الجامعيين، ثم تشیید مدرجات وقاعات ومرافق إضافية داخل الكلية للتخفيف من الاكتظاظ، وتوفير خدمات النقل.

وطالب الطلبة أيضا بفتح مسالك الماستر التي تم غلقها في السنوات الأخيرة، وفتح أبواب الحي الجامعي لكافة الطلبة وتوسيع طاقته الاستيعابية، والاستفادة من منصة تعلم اللغات لتشمل الجميع، وتعيين طبيب وممرض دائم الحضور داخل الكلية، وتوفير الأدوية اللازمة، مع إنصاف ضحايا نظام البكالوريوس الفاشل، وإلغاء شرط السن في مباراة التعليم، وحل مشكلة شبكة الأنترنيت، وعدم المس بمكانة شهادة الباكالوريا القديمة.

وأعلن الطلبة عن عزمهم المضي قدما في نضالهم من أجل مطالبهم حتى تتحقق، معبرين عن تضامنهم مع طلبة الطب والصيدلة في ظل ما يتعرضون له من هجوم وإهمال مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى