جهات

هل تنجح وزارة السياحة في إنجاز مشروع محطة أوكايمدن ؟

الحوز – الأسبوع

    ظل مشروع تطوير محطة أوكايمدن السياحية بإقليم الحوز، متعثرا ومتأخرا منذ سنوات، بسبب غياب الجدية لدى بعض المسؤولين في الشركة الوطنية للهندسة السياحية.

فبعد سنوات من إهمال المشروع، برزت مؤشرات جديدة تفيد بإخراجه من الرفوف، بعد تكليف شركة “إنجاز” و”أكليم” بتركيب علامات الإرشاد، وتحديد مسارات المشي في المحطة، وذلك بعد فتح مناقصة من طرف الشركة المغربية للهندسة السياحية.

وتعتزم وزارة السياحة تفويت المحطة إلى جهة خارجية من أجل الإشراف عليها، بتنسيق وشراكة مع وزارتي المالية والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، خاصة وأن المكتب الوطني للكهرباء هو من يقوم بإدارتها في الوقت الراهن.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مشاكل إدارية كانت وراء تأخير مشروع النهوض بمحطة أوكايمدن، مما جعل المشروع يتعثر في سنة 2006 وبعدها، بالرغم من تعاقب العديد من الوزراء والمدراء الجهويين في القطاع السياحي.

ويتوفر المشروع الجديد على برنامج لاستقطاب 500 ألف زائر إلى غاية سنة 2030، إذ ستركز المرحلة الأولى على إعداد برنامج هيكلي لمواجهة المخاطر وتركيب معدات السلامة وتغيير نموذج إدارة المحطة.

وتعد هذه المبادرة مرحلة مهمة من أجل تطوير المحطة وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، من خلال إنشاء فنادق ومرافق ترفيهية جديدة، بالإضافة إلى تحسين وسائل الوصول إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى