تواصل المقاولات

مجموعة رونو المغرب تطلق مبادرة لإعادة الإسكان لفائدة ضحايا الزلزال

    في إطار الاستجابة للحاجات المترتبة عن آثار الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وتارودانت، تواصل مجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc ومؤسستها التزامها تجاه السكان المنكوبين بانجاز مشروع إعادة إسكان مستدام من خلال تحويل حاويات النقل البحري إلى مساكن وظيفية.

ويهدف هذا المشروع، الذي يتم إنجازه بالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبشراكة مع CMA CGM التي تبرعت بـ 50 حاوية، إلى توفير سكن آمن ومستدام لفائدة 44 أسرة من دوار تولكين بإقليم الحوز.

يتضمن هذا المشروع 44 وحدة سكنية و4 حاويات مخصصة للمرافق الصحية وقاعتان للتدريس، وهو ما تطلب عدة مراحل من العمل على النحو التالي: صنع الأبواب والنوافذ، وتغطية وعزل الجدران والأرضيات، وأشغال إمداد الطاقة الكهربائية، والسباكة، والصرف الصحي، والصباغة الخارجية، وتسوية الأرضية، والربط بالماء والكهرباء.

تطلب هذا المشروع، الذي تم انجازه بمصنع مجموعة رونو Renault Group بطنجة، ما يقارب 6000 ساعة عمل وتعبئة أزيد من 50 موظفا بمجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc، ومساهمة ثماني شركات متخصصة قدمت خبراتها لتنفيذ مختلف مراحل المشروع.

وقد تمت معاينة هذه النتائج خلال زيارة رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز يوم 6 مارس، بحضور محمد بشيري المدير العام لمجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc وممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فضلا عن ممثلين من الشركات المساهمة: شركة Cegelec، وشركة Vinci Energies، وشركة Yanigo، وشركة Snabi Negoce، وشركة Sowama، وشركة Transmel، وشركة Logic Trans، وشركة XPO، وشركة TTAM & SJL.

يبرز هذا المشروع الالتزام المستمر لمجموعة رونو المغرب Renault Group Maroc ومؤسسة رونو المغرب تجاه السكان المنكوبين عقب الزلزال بدعم شركاء منظومتها من الموردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى