جهات

سيارات مهترئة تضر بصورة مدينة أكادير

أكادير – الأسبوع

    قررت السلطات بمدينة أكادير، منع الاشتغال بالسيارات التي تتجاوز 15 سنة في صنف “الطاكسي الكبير”، ومنع السيارات التي يتجاوز عمرها أكثر من 10 سنوات في صنف “الطاكسي الصغير”، ابتداء من فاتح يناير الماضي، وذلك بناء على القرار العاملي رقم 41/23.

وتم توقيف العديد من سيارات الأجرة من الحجم الصغير في مراكز التنقيط عن العمل، بلغ عددها 105، حيث جاء هذا القرار بعدما أعطت السلطات مهلة لأرباب الطاكسيات من أجل تجديد سياراتهم المهترئة، لكنهم لم يمتثلوا للقرار.

وأصدر والي الجهة وعامل أكادير، قرارا يقضي بتنزيل مقتضيات المادة 19 من القرار العاملي رقم 41/23، والتي تهدف إلى الرفع من جودة خدمة النقل الخاص بسيارات الأجرة، وضمان أمن وسلامة المهنيين ومستعملي هذا النوع من وسائل النقل.

ويفرض القرار على السائقين المهنيين استبدال سيارات الأجرة القديمة بسيارات أخرى تستجيب للمواصفات المعمول بها، من حيث عدد مقاعدها وتجهيزاتها واستجابتها لشروط السلامة والراحة.

ويهدف هذا القرار العاملي للحفاظ على صورة المدينة والقطاع العمومي، خاصة وأن المدينة تعتبر سياحية وقبلة للزوار، مما يتطلب تحسين خدمات وهيكلة القطاع وتقديم خدمات في مستوى انتظارات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى