كواليس الأخبار

الاشتراكي الموحد يدعو إلى تعديل دستوري

الرباط – الأسبوع

    دعا المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد، إلى إحداث مصالحة تاريخية مع كل الجهات المهمشة في الوطن، والقطع مع الاختيارات اللاديمقراطية، والإسراع في مباشرة الإصلاحات لإرساء دولة الحق والقانون، الضامنة لاستقلال قرارنا وسيادتنا الوطنية، وبناء مجتمع العلم والمواطنة والمساواة.

وقال الحزب في بيان له بعنوان: “محمد بنسعيد ضمير وطن”، أن “الوفاء لروح محمد بنسعيد أيت إيدر يحتم التشبث بالنضال من أجل انفتاح سياسي وتغيير دستوري حقيقي، وخلق شروط إعادة بناء الثقة بين الدولة والمجتمع”، وأكد على “إصرار الحزب الاشتراكي الموحد الذي لا يلين وإرادته التي لا تستكين، على الوفاء للقيم النضالية التي مثلها الفقيد الشامخ، وفي مقدمتها إيمانه بمغرب آخر ممكن يتسع لكل أبنائه وبناته، وتمسكه بحتمية الخروج من دائرة تضييع الفرص وبتحقيق العبور إلى الديمقراطية والعدالة بكل مستوياتها واستكمال الوحدة الترابية”.

واعتبر حزب الاشتراكي الموحد، أن الجنازة المهيبة التي حظي بها الرمز محمد بنسعيد أيت إيدر، تعد “تكريما وطنيا وتأكيدا بأنه – رحمه الله – كان ضميرا حقيقيا للوطن، كل الوطن، وهو الذي تشبث طول حياته بضرورة إعادة كتابة تاريخ وطننا وشعبنا بكل تجاربه ورموزه”.

وأشاد الحزب بالمسار النضالي الذي قام به الرمز محمد بنسعيد أيت إيدر من أجل التحرير والتحرر والديمقراطية وسيادة القانون وصيانة الحريات ونصرة الشباب ودعمه لمطالبهم المعبر عنها في مختلف المحطات، وعلى رأسها حراك عشرين فبراير 2011.

وأعلن الاشتراكي الموحد عن تنظيم أربعينية وطنية لرمز الوطنية المغربية المتجددة تليق بشموخ فقيد الشعب والوطن، وذلك على مستوى كل فروع الحزب يوم السبت 23 مارس 2024، وبعدها سيقام حفل تأبين وطني بالمكتبة الوطنية بالرباط في وقت لاحق.

تعليق واحد

  1. ce soit disant parti politique n a aucune vision. ils sont contre tout, ils disent non a tout progres au Maroc..
    Moi je leurs dit Vive le Maroc et Vive le Roi sa majeste M6.
    aller au diable tous bandes de veillards perimers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى