كواليس الأخبار

بن كيران يهاجم بنعبد الله ولشكر في موضوع الزواج

الرباط – الأسبوع

    برز خلاف بين الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، وعبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بسبب اختلاف المواقف فيما يتعلق بمقترحات تعديل مدونة الأسرة.

وهاجم بن كيران كلا من بنعبد الله وإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، بسبب مواقف حزبيهما من تعديل مدونة الأسرة، بعدما طالبا في بيان مشترك، بـ”إلغاء التمييز على أساس الجنس أو المعتقد في الزواج”، معتبرا أن ذلك منافي للمبادئ والقيم الدينية، ويفتح الباب أمام زواج الرجال فيما بينهم والنساء فيما بينهن.

واستغرب بن كيران – في لقاء جهوي للحزب – من هذا المقترح الذي يخالف الشريعة الإسلامية، ويسمح بزواج المثليين، مهاجما أيضا أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بعد دعوتها إلى المساواة في الإرث، الذي يعتبر خطا أحمر بالنسبة للمغاربة، لأن فيه نصوص قرآنية.

من جهته، رد نبيل بنعبد الله على بن كيران، عبر بلاغ لمكتبه السياسي، داعيا إلى “الابتعاد عن المزايدة العقيمة، وعن تحريف المواقف والاقتراحات المتعلقة بقضية المساواة”، وإلى “التحلي بفضيلة الحوار، واحترام وجهات النظر المختلفة، وتجنب السقوط في خطاب يدعي امتلاك الحقيقة أو يسعى لمصادرة الرأي الآخر وإقصائه”.

تعليق واحد

  1. اكتفي بالاشارة الى المرجعية العليا للبلاد قول ملكها امير المومنين الذى صرح مؤكدا أنه لن يحلل حراما و لن يحرم حلالا.
    وبه يرد على كل من سعى إلى غير ذلك بدعوى استصدار الرىء الاخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى