جهات

اتفاق لدعم مقاولات الشباب بالعيون

العيون – الأسبوع

    بتجربة من الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية التونسية، تعززت مدينة العيون بتوقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة “الأفضل للحلول الاستشارية لدعم ومواكبة الشباب وجمعية شباب المستقبل للثقافة والتنمية”، تستهدف تعزيز مهارات الشباب وتسهيل حصولهم على دورات تكوينية متنوعة لتحسين فرصهم في سوق العمل المتغير.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من جهود مدينة العيون لتعزيز البنية التحتية التعليمية والمهنية للشباب، من خلال توفير فرص تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتشمل الدورات التكوينية التي ستقدمها الشراكة مجالات حيوية، مثل التكنولوجيا المعلوماتية، الإدارة، الهندسة، بالإضافة إلى مهارات العمل الحر والريادة.

وقد أعرب ممثلو شركة “الأفضل للحلول الاستشارية وجمعية شباب المستقبل للثقافة والتنمية” عن تفاؤلهم بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقا جديدة للشباب في مدينة العيون، مؤكدين على أهمية تزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئة العمل المعاصرة، كما شددوا على أن الشراكة ستعمل على تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل في الدورات التكوينية، مما يجعلها في متناول شريحة أوسع من الشباب.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مدينة العيون في أن تصبح مركزا للتميز التعليمي والمهني، وتعزيز دورها كحاضنة للمواهب الشابة التي يمكن أن تسهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى