كواليس الأخبار

الغاوي.. الفنان الذي غنى لهم وعند الأجر قالوا له: “جري طوالك..”

الرباط الأسبوع

    أين نحن من زمن الفن الجميل؟ أين نحن من أولئك المسؤولين الذين كانوا يحترمون الفنان والمعلم والطبيب والصحافي والمثقف والباحث؟ في ذلك الزمان، عندما كان التعامل مع الفنانين يتخذ طابعا اتفاقيا، وبحسن نية، حيث كان الفنان يتوصل بأجره في الحين ودون “جرجرة”، وبدون وثائق ومستندات، إلا في حالة المناسبات الكبرى(..).

المشكل بسيط.. لكن الفنان عبد العالي الغاوي طرق أبواب “الأسبوع” ليشكو من “الحكرة” التي تعرض لها، في مسار مراطوني طويل للحصول على “أجره” مقابل عمل فني أداه، ويتعلق الأمر بحفلين أحياهما لصالح الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في فاس.

الغاوي غنى في حفلتين ولم يتوصل بأجره، ما دفعه لطرق أكثر من باب قبل أن يطرق أبواب المحكمة ضد إدريس أبلهاض، الكاتب العام الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، هذا الأخير قال إنه لا يوجد عقد يربطه مع الفنان الغاوي، وأنه سينفذ ما ستحكم به المحكمة.. فمنذ متى كان الفنانون يتوصلون بأجورهم عن طريق المحكمة؟

إن هذه القضية التي يقول الغاوي إنها “معركة من أجل كرامة الفنان”، أكدت أن الفنانين لا حول لهم ولا قوة في مواجهة السياسيين(..)، فقد قال بعضهم للغاوي وهو يطالب بحقوقه: “سير جري طوالك..”، في انتظار كلمة القضاء، أو تدخل شخص عاقل لطي صفحة هذا الخلاف الذي لا يشرف صورة البلاد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى