جهات

تحالف حزبي يطالب بإخراج مشروع مطرح الحاجب للوجود

الحاجب – الأسبوع

    وقعت سبعة أحزاب مشكلة للمعارضة بإقليم الحاجب، على بيان طالبت من خلاله بالإسراع في إخراج المطرح الإقليمي للنفايات إلى حيز الوجود، متسائلة عن جدوى إحداث مجموعة الجماعات الخضراء لإحداث هذا المشروع دون أن يخرج إلى أرض الواقع رغم قطع مراحل مهمة مع الشركاء.

واستغربت الأحزاب من استمرار الجماعات الترابية في دفع حصتها المالية إلى هذه المجموعة دون أن يخرج المشروع للوجود، خاصة بعد برمجة جماعة سبع عيون إنشاء مطرح نفايات خاص بها، ما استنكرته جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، في بلاغ هددت فيه بالاحتجاج والتصعيد.

ووقعت هذا البيان أحزاب: العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، الوسط الاجتماعي، والبيئة والتنمية المستدامة، الخضر المغربي، الحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي، والتي تكتلت فيما بينها في اجتماع نظم مؤخرا لتدارس مختلف الإجراءات وترتيب المواقف الضرورية بخصوص مجموعة من القضايا في إقليم الحاجب.

ورفضت أحزاب المعارضة نقل مشروع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير إلى مكناس بعدما كانت مبرمجة في عقد البرنامج الموقع بين الدولة ومجلس الجهة بمدينة الحاجب، مستغربة من الانقلاب على مشروع استبشر سكان الحاجب خيرا به باعتباره نال مشروعيته القانونية من خلال صدوره في الجريدة الرسمية وصار من المشاريع الترويجية للمدينة والإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى