مختصرات

“مختصرات شمالية” لعدد 16 إلى 22 فبراير 2024

مختصرات شمالية

» رغم النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، والتي تحذر المواطنين من هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار وعواصف مطرية رعدية، لم تتحرك الجهات المعنية والمجالس المنتخبة بجهة الشمال، من أجل تعبئة فرقها وتجنيدها لتفادي وقوع حوادث مثل ما وقع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تساقطت العديد من جدران المنازل على المواطنين وسياراتهم بالشوارع، كما انقطع الكهرباء بمجموعة من الجماعات القروية التابعة لعمالتي شفشاون ووزان، وظلوا لعدة أيام بدون كهرباء دون أي تدخل يذكر من طرف الجهات المعنية، كما توفيت سيدة بمدينة طنجة الأسبوع الماضي، على إثر تساقط قطع حديدية عليها كانت مركبة على واجهة إحدى العمارات بحي مالاباطا.

__________________________

» تعرضت سيارة أحد المواطنين الأسبوع الماضي لحادثة سير بالطريق الدائرية بعد حجزها وسط المدينة وكانت في طريقها نحو المحجز البلدي على متن سيارة “ديبناج”، حيث تسببت هذه الحادثة في أضرار بليغة للسيارة. هذا الأمر يعيد للواجهة النقاش حول الطريقة التي يتم بها حجز سيارات المواطنين، وهل تخضع لشروط الصيانة والحفاظ على الأمانة؟ حيث تتعرض بعض سيارات المواطنين لأضرار مادية بسبب الطريقة العشوائية التي يتم بها نقل السيارات المحجوزة.. فمن يتحمل المسؤولية في هذا الموضوع ؟   

__________________________

» يعاني العديد من المواطنين القاطنين بالجماعة الترابية عليين التابعة لعمالة إقليم المضيق ـ الفنيدق، مع الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء الذي تعرفه مجموعة من الدواوير دون سابق إشعار، وهو ما أثار استياء المواطنين المتضررين جراء هذا الانقطاع الذي يسبب لهم في معاناة وكابوس ينتظرونه بشكل شبه يومي.

__________________________

» 500 بقعة أرضية غير قانونية تخرج ساكنة حي سيدي إدريس البحراويين بطنجة، للاحتجاج أمام مقر الجماعة، للمطالبة برخص البناء، فمنذ ما يقرب عشر سنوات وساكنة هذا الحي تطالب بتسوية وضعية أرضها ومنح رخص البناء، لكن الجماعة ترفض منحهم الرخص بحجة أن الجماعة لا تسمح بمنح التراخيص للبقع الأرضية الأقل من 64 متر مربع، وأن هؤلاء المحتجين اقتنوا هذه البقع بطريقة غير قانونية، حسب عمدة طنجة، لهذا يطالب العديد من المواطنين بفتح تحقيق في هذا الموضوع، وغيره من التجزئات السرية وغير السرية التي تجتاح مدينة طنجة.   

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى