ثقافة و منوعات

ثقافة | سيدي رحال تستضيف المهرجان الدولي للفن التشكيلي

    كشفت الجمعية المغربية للفن التشكيلي وتبادل الثقافات، أن سيدي رحال التابعة لإقليم قلعة السراغنة، تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفن التشكيلي في الفترة الممتدة ما بين 14 و18 فبراير الجاري.

وتعتبر هذه التظاهرة الفنية، حسب بلاغ للجهات المنظمة، رحلة للإبداع في قلب عجائب المغرب الثقافية تتحول خلالها أرض الشرفاء إلى مكان متلألئ يتم فيه الكشف عن الجانب الخفي من تاريخ وفنون سيدي رحال، مما يوفر للمشاركين والمشاهدين رحلة فنية تبقى راسخة في ذهن كل زائر، مشيرا إلى أنها: “ليست مجرد حدث ثقافي فحسب، وإنما تجربة فنية في رحلة ساحرة عبر ثروات وكنوز بلد الألف لون.. الألوان تمتزج فيما بينها فتعطينا أيقونة فريدة من نوعها تسجل بفخر ذلك التنوع الثقافي والمعماري الذي يزخر به المغرب”.

للإشارة، ستقام فعاليات المهرجان على طول الأزقة والساحات بقلب مدينة سيدي رحال لتأخذ المشاركين في رحلة فنية لاكتشاف جمالية المغرب وسحر مناظره الخلابة من خلال زيارة مجموعة من المواقع الأثرية المفعمة بعبق التاريخ والحضارة المغربية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات فنية، وورشات الرسم ومعارض ومحاضرات وندوات ثقافية وفنية تعنى بالتنوع الثقافي المغربي، وتدعو إلى تكريس قيم التسامح والانفتاح.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى