كواليس الأخبار

آلاف الأطباء يختارون الهجرة

الرباط – الأسبوع

    وجه البرلماني خالد السطي، عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد أيت الطالب، بخصوص ظاهرة هجرة الأطباء المغاربة إلى الخارج، قائلا أن دراسة كشفت أن حوالي 14 ألف طبيب غادروا الوظيفة واختار أغلبهم الهجرة نحو الخارج، منبها إلى أن الدولة تصرف على كل طبيب قرابة مليون و400 ألف درهم خلال فترة الدراسة والتدريب، ما يعد هدرا لمبالغ ضخمة من الميزانية العامة للدولة دون تحقيق الأهداف المرجوة.

واعتبر نفس المصدر، أن هجرة هؤلاء الأطباء تزيد وتعمق من حجم الخصاص الذي تعاني منه المنظومة الصحية ببلادنا، خصوصا في ظل تعميم برنامج التغطية الصحية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وطالب المصدر ذاته الحكومة، بالكشف عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها للمساهمة في الحد من نزيف هجرة الأطباء المغاربة إلى الخارج.

تعليق واحد

  1. Partir et quitter son pays natal qu’il les a construit et former après avoir eu leurs diplômes de médecine ils trahissent leurs pays on le quittant pour devenir des aides soignants sans papiers ailleurs c’est ainsi la vie des guignols complexés d’êtres pas autres choses et de ne pas êtres fiers de ce qu’ils sont que dieu nos préservent de cette complexité maladie incurable grave

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى