تواصل المقاولات

إطلاق علامة “الشركة الرياضية”

    لأن ممارسة النشاط البدني والرياضي داخل مقرات العمل تحسن جودة الحياة داخلها.  ولأنها تعزز تماسك الفريق وتنمي حس الانتماء، كما تساهم في بروز العلامة التجارية للمُشغل وتمكّن من زيادة الأرباح والإنتاج،  قررت الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة (FMPS) إطلاق علامة ” الشركة الرياضية” رسميا.

تهدف هذه العلامة التي تشرف عليها لجنة “الرياضة بالشركة ” التابعة للفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة FMPS ، كتقدير الشركات التي تشجع موظفيها على ممارسة الرياضة. بالإضافة إلى تسليط الضوء على إبراز المبادرات والأعمال الملهمة التي قامت بها الشركات لدعم راحة موظفيها عبر الرياضة.

بإمكان جميع الشركات العمومية أو الخاصة العاملة بالمغرب والتي تضم ما لا يقل عن 20 موظفًا، التقدم بطلب الحصول على علامة “الشركة الرياضية”. كما يُمكن للمنظمات غير الربحية التي توظف أكثر من 20 موظفًا القيام بالعملية كذلك.

تتمة المقال بعد الإعلان

 تنطلق فترة التقدم بالطلبات خلال الفترة المتراوحة ما بين 5 فبراير 2024 حتى 29 منه عبر الموقع الالكتروني الرسم ل: FMPS www.fmpsport.ma. وبمجرد منح العلامة فإنها تصبح صالحة حتى 31 دجنبر 2025.

وستقوم لجنة تحكيم بتقييم الترشيحات، أخذا في اعتبارها عدة معايير منها: تنظيم فعاليات رياضية للموظفين، توفير أو تأمين بنيات تحتية رياضية، حملات توعية، المشاركة في تمويل حقوق الولوج إلى صالات الرياضة، وما إلى ذلك.

المهدي السكوري، رئيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة FMPS : “تهدف هذه المبادرة إلى إبراز فوائد ممارسة الرياضة في مقر العمل وجعلها ثقافة حقيقية داخل أكبر عدد من الشركات المغربية. وعلى أية حال، فإن الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة معبئة لدعم المسيرين الراغبين في سلك هذا الاتجاه”.

تتمة المقال بعد الإعلان

يوسف بوجليد، الكاتب العام للفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة FMPS  ورئيس لجنة “الرياضة في الشركة”: “تعد علامة الشركة الرياضية وسيلة لتثمين الشركات التي ترى في الرياضة رافعة لتنمية الإنسان، وتحقيق الأداء والصحة العمومية. بعض الشركات في المغرب تعتبر نماذج. نأمل أن تلهم الكثير من الشركات الأخرى من خلال الإجراءات المختلفة المقررة في إطار تنزيل هذه العلامة”.

وتعد الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة FMPS هيئة تمثيلية لمختلف فروع القطاع كالتوزيع، والتجهيزات والبنيات التحتية، والمؤسسات، والاستشارة، وتنظيم التظاهرات، والمقاولات الناشئة، والقاعات الرياضية، والتكوين، والسياحة، والإعلام… تأسست في يوليوز سنة 2021، وتضم حاليًا مائة عضو، وتهدف الـ FMPS إلى:

  • توحيد جميع فاعلين صناعة الرياضة وتمثيلهم أمام السلطات العمومية والفاعلين المؤسساتيين.
  • تعزيز صناعة الرياضة أمام السلطات العمومية ووسائل الإعلام والهيئات التشريعية والقطاعات الاقتصادية المختلفة.
  • مواكبة الشركات المغربية في قطاع الرياضة في تطورها على الصعيدين الوطني والدولي.
  • إثراء المنظومة من خلال إجراء دراسات قطاعية.
  • المساهمة في تحسين مهنية المشهد الرياضي المغربي.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى